شارلي إيبدو تثير موجة غضب بإيطاليا..نشرت رسماً يسخر من فاجعة جنوى – اليوم 24
شارلي إيبدو
  • لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة

  • سعاد السباعي

    رغم تلقيها تهديدات من “داعش” بالقتل.. إيطاليا تحرم برلمانية من أصل مغربي من الحراسة

  • DSC_0087-1280x853

    تفكيك عصابة أفرادها مغاربة روعوا سكان ثلاث مدن إيطالية -صور وفيديو-

منوعات

شارلي إيبدو تثير موجة غضب بإيطاليا..نشرت رسماً يسخر من فاجعة جنوى

أثار العدد الجديد من الجريدة الفرنسية الساخرة، المثيرة للجدل، شارلي إيبدو، غضباً كبيراً في إيطاليا، وذلك بعد أن نشرت رسماً ساخراً حول التراجيديا التي شهدتها مدينة جنوى، مؤخراً، وخلفت مقتل 43 شخصاً.

وتضمن العدد الجديد لشارلي إيبدو، الذي يحمل رقم 1361، على صدر صفحته الأولى الصفراء اللون، رسماً يظهر فيه ما تبقى من جسر موراندي الذي انهار مؤخراً بإيطاليا، بالإضافة إلى سيارة بيضاء اللون تجسد السيارات التي سقطت، وعامل نظافة  مهاجر وذي بشرة سوداء، يمسك مكنسة وبصدد تنظيف المكان.

وأُرفق الرسم  بعبارة: “بناه الإيطاليون ونظّفه المهاجرون”، ويتناول موضوعين محوريين يشغلان الإيطاليون في الوقت الحالي، وهما حادثة جسر موراندي، بالإضافة إلى موضوع الهجرة.

وسارعت الصحف الإيطالية إلى التنديد بالرسم الساخر للجريدة الفرنسية، واعتبرت جريدة إل جورنالي أن الرسم يضحك على جثت ضحايا فاجعة جنوى، في الوقت الذي تحدثت فيه الوكالة الإخبارية شبه الرسمية “أنسا” عن السخرية المروعة للجريدة الفرنسية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تسخر فيها جريدة شارلي من المآسي التي أصابت الإيطاليين، فقد سبق ونشرت رسوماً ساخرة أثارت الكثير من الجدل، وتخص الزلزال الذي كان قد أصاب وسط إيطاليا وحادثة فندق ريغوبياني.

وسبق أن جرّت رسوم الجريدة الويلات على طاقمها الذي تعرض للهجوم في مقر الجريدة  بباريس بتاريخ 7 يناير 2015، وخلف هذا الاعتداء مقتل 12 شخصاً وجرح 11 آخرين.

image image

شارك برأيك