عيد الأضحى في إيطاليا.. المسلمون ذبحوا نصف مليون كبش ومتابعة 7 مغاربة بسبب الذبيحة السرية – اليوم 24
مسلمون أمام كاتدرائية "دوومو" بميلانو
  • لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة

  • سعاد السباعي

    رغم تلقيها تهديدات من “داعش” بالقتل.. إيطاليا تحرم برلمانية من أصل مغربي من الحراسة

  • DSC_0087-1280x853

    تفكيك عصابة أفرادها مغاربة روعوا سكان ثلاث مدن إيطالية -صور وفيديو-

منوعات

عيد الأضحى في إيطاليا.. المسلمون ذبحوا نصف مليون كبش ومتابعة 7 مغاربة بسبب الذبيحة السرية

بلغ عدد رؤوس الماشية التي ذبحها مسلمو إيطاليا، هذه السنة، حوالي نصف مليون رأس، منها 120 ألف في مقاطعة لومبارديا التي يتواجد بها أكبر جالية مسلمة خاصة في حاضرتها الصناعية ميلانو.

ومرت أجواء عيد الأضحى في إيطاليا في ظروف عادية كما أكد ذلك مغاربة استجوبهم موقع “اليوم 24″، رغم أن بعضهم كان يتخوف من إصدار الحكومة الجديدة لقوانين تضيق على هذه الشعيرة الدينية، خاصة بعد صعود اليمين المتطرف للحكومة، والذي كان دائماً يتوعد المهاجرين خاصة معتنقي الديانة الإسلامية.

وباستثناء تشديد الرقابة على الذبيحة السرية غير المرخص لها، والتي أسفرت عن متابعة سبعة مغاربة في بلدات ومدن متفرق بإيطاليا، وذلك بعد ضبطهم يذبحون سراً وبعيداً عن الأماكن المرخص لها القيام بذلك، فإن عيد الأضحى في إيطاليا مرّ كسابقيه.

وبعد صعود اليمين المتطرف إلى الحكم في إيطاليا بدأت بعض الأصوات تطالب بمنع الذبح في عيد الأضحى، هذا الموقف يتبناه حزب “لاليغا” المشارك في الحكومة والذي يترأسه وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني.

وطالبت سيلفيا سكورا، المستشارة الجهوية في مجلس جهة لومبارديا، عن حزب “الرابطة”، بتدخل القانون لمنع الذبح في عيد الأضحى، وأكدت سكورا في تصريحات نقلتها جريدة ليبيرا ستانبا ألتوميلانيزي، أن هذه ” الشعيرة تعيدنا إلى العصور الوسطى ويجب إلغاؤها بقوة القانون” كما تأمل أن “يدفع في هذا الاتجاه نشطاء البيئة والمدافعون عن الحيوانات”، على حد قولها.

ويقدر عدد المسلمين بإيطاليا بحوالي مليون و800 ألف،  يتصدرهم المغاربة الذين يقدر عددهم بحوالي  400 ألف نسمة.

شارك برأيك