في خطوة غير مسبوقة.. المكفوفون المعطلون يصعدون ضد الحكومة – اليوم 24
.
  • الانتحار شنقا

    في زمن الكرونا.. انتحار سيدة متزوجة شنقا في ضواحي شفشاون

  • متشردة تعيش رفقة ابنها في كيس بلاستيكي

    “كورونا”… إيواء 3500 شخص بدون مأوى وإرجاع 260 إلى أسرهم

  • منيب

    منيب تدعو الحكومة إلى مساعدة أطباء القطاع الخاص في ظل أزمة كورونا

مجتمع

في خطوة غير مسبوقة.. المكفوفون المعطلون يصعدون ضد الحكومة

قال المنسق الوطني للمكفوفين المعطلين، حاملي الشهادات بالمغرب، إن المكفوفين سيقدمون، في الأيام المقبلة، على خطوات احتجاجية غير مسبوقة، احتجاجا على “الإقصاء”، الذي يتعرضون له من طرف الحكومة.

وأوضح الحسين أودلال، المنسق الوطني للمكفوفين المعطلين، حاملي الشهادات بالمغرب، في حديثه مع “اليوم 24″، أن “هذه الخطوة، تتمثل في مسيرة احتجاجية نحو الحدود، التي تفصل بين المغرب، وجارته الجزائر”، مشيرا إلى أنه لم “يتم اتفاق بعد على المنطقة الحدودية، التي ستشهد هذه الخطوة الاحتجاجية غير المسبوقة”.

وأبرز المتحدث ذاته أن “أعضاء التنسيقية المذكورة يتدارسون، خلال الأيام الجارية، من أجل اتفاق حول المنطقة الحدودية المذكورة، التي ستشهد مسيرة احتجاجية من طرف المكفوفين، إن كانت شرقا، أو جنوبا”.

وأضاف المنسق الوطني للمكفوفين المعطلين، حاملي الشهادات بالمغرب أن المكفوفين يتعرضون إلى ما اسموه “انتقاما” من طرف الحكومة، بسبب “البيانات، التي تصدرها التنسيقية المذكورة بين الفينة والأخرى، أو الخطوات الاحتجاجية، التي ينظمها المكفوفون”، بحسب تعبيره، مشيرا إلى “إقصائهم في المباراة الموحدة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، في دجنبر الماضي”.

 

يشار إلى أن مجموعة من الأشخاص، المنتمين إلى التنسيقيّة الوطنية للمكفوفين المعطّلين، حاملي الشهادات بالمغرب سبق أن حاولوا اقتحام المعبر الحدودي في باب سبتة المحتلة، في يوليوز الماضي، في خطوة وصفت بالتّصعيديّة لطلب اللجوء الاجتماعيّ بالثغر المحتل.

شارك برأيك