بسبب فيروس مورونا.. طلبة مغاربة يطلقون نداء استغاثة من الصين- فيديو – اليوم 24
image
  • مجلس الرباط 2

    بعد اتهامهم بـ”البلطجة”…وهبي يجمع مستشاري حزبه بمجلس العاصمة

  • photos

    العثماني يرأس وفدا من الوزراء والمسؤولين إلى جهة كلميم

  • شعار المونديال بالرباط

    قطر تلجأ إلى الخبرة المغربية لتنظيم “مونديال 2022” والرباط تعلن استعدادها للدعم اللبشري واللوجستيكي

مجتمع

بسبب فيروس مورونا.. طلبة مغاربة يطلقون نداء استغاثة من الصين- فيديو

أطلق طلبة مغاربة، اليوم الجمعة، نداء لمطالبة السلطات المغربية بإخراجهم من منطقة ووهان الصينية، والتي تم فرض حجر صحي على أزيد من مليون شخص فيها بسبب فيروس كورونا.

وقال الطلبة المغاربة، في مقاطع فيديو وتدوينات نشروها على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، إنهم وجدوا أنفسهم عالقين في هذه المدينة الصينية، بعدما قررت سلطات البلاد إقفال كل منافذها خوفا من انتشار الفيروس في مناطق أخرى من البلاد، كما منعت السفر، ما جعل الطلبة المغاربة عاجزين عن الخروج من المنطقة.

وأعلنت سفارة المغرب ببكين أنه، نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية أخرى، إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

ودعت السفارة، في بلاغ لها أصدرته اليوم الجمعة، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية ، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

وأهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية، والاي تتضمن رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان، إلى بريدها الالكتروني [email protected] ، أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381 .

وفي ذات السياق، أوضحت مصادر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أحدثت اليوم الجمعة، خلية أزمة، خاصة بتتبع الجالية المغربية في الصين ارتباطا بأزمة فيروس كورونا.

يشار إلى أنه بعد إغلاق مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة بسبب انتشار فيروس “كورونا” الجديد، فرضت الصين حجرا صحيا على مدينة هوانغانغ التي يعيش فيها 7,5 مليون نسمة بهدف منع تفشي الفيروس الذي خلف إلى حد الآن عددا من القتلى ومئات المصابين، وبدأ يثير الذعر في العالم. وذكرت بلدية المدينة الواقعة على بعد 70 كيلومترا من ووهان أن حركة القطارات ستتوقف حتى إشعار آخر.

شارك برأيك