مسيرة المتعاقدين تعيد من جديد شعارات 20 فبراير وحراك الريف إلى الواجهة.. المحتجون طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين – اليوم 24
حراك 1
  • دعم

    جهة الشمال تخصص 20 مليون درهم لدعم الأسر المعوزة بالمواد الغذائية وتوفير مواد التعقيم

  • سوق القرب طنجة

    ولاية جهة الشمال تقلص أوقات العمل في أسواق طنجة للحد من انتشار الجائحة

  • 4921e3e5-13ed-42d1-9b3c-0c53b1e8e4f2

    بارقة أمل.. شفاء شخص مصاب بفيروس كورونا في طنجة

مجتمع

مسيرة المتعاقدين تعيد من جديد شعارات 20 فبراير وحراك الريف إلى الواجهة.. المحتجون طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

تصوير: يونس الميموني

لم تخل مسيرة الأساتذة المتعاقدين، أمس الخميس، في طنجة، من شعارات تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، وعلى رأسهم معتقلي حراك الريف.

وجابت المسيرة المستمرة عددا من شوارع طنجة، انطلاقا من ساحة الأمم على طول شارع محمد الخامس، مرورا بشارع “عين قطيوط”، للوصول إلى مسجد السوريين.

وحملت الشعارات، التي رفعها المتعاقدون، إلى جانب رفضهم التوظيف بالتعاقد، مطالب بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف، مرددين هتافات من قبيل “حرية – كرامة – عدالة اجتماعية”، و”الموت ولا المذلة”، و”جينا واحتجينا من كل مدينة جينا.”

ورافقت عناصر من القوات العمومية، والوقاية المدنية، المسيرة منذ بدايتها، بعد سماح السلطات للمتعاقدين بتنظيمها، في مسار محدد.

وكانت تنسيقية المتعاقدين قد دعت، في وقت سابق، إلى إضراب وطني، أيام 19و20 و 21 و22 من شهر فبراير الجاري، ومسيرة احتجاجية تتزامن مع ذكرى 20 فبراير، لتجديد رفضها لنظام التعاقد.

حراك 2

شارك برأيك