قطر تلجأ إلى الخبرة المغربية لتنظيم “مونديال 2022” والرباط تعلن استعدادها للدعم اللبشري واللوجستيكي – اليوم 24
شعار المونديال بالرباط
  • تحاليل كورونا

    بعد أيام من اعتماده.. المغرب يعمم علاج الكلوروكين في علاجه لكل المصابين بكورونا

  • المستشفى الميداني النواصر- كورونا

    أول حالة شفاء في الريش تغادر المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف في الرشيدية

  • الرئيس الأمريكي ترامب

    رغم تفشي كورونا.. ترامب: أصبحنا أقرب من عودة بلادنا إلى وضعها الطبيعي

كرة القدم

قطر تلجأ إلى الخبرة المغربية لتنظيم “مونديال 2022” والرباط تعلن استعدادها للدعم اللبشري واللوجستيكي

حل وفد قطري رفيق المستوى بالعاصمة الرباط، خلال هذا الأسبوع، حيث عقد عدة لقاءات عمل جمعته بوزير الداخلية والجنرال دو كوردارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، وذلك في استعدادا لمونديال 2022، حيث تسعى قطر إلى الاستعانة بالخبرة المغربية في المجال الأمني، لتعزيز خبرتها في تأمين التظاهرات الرياضية.
وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، فإن جلسات العمل هاته، خصصت لتدارس سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في ميدان تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، في أفق تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.
وجدد المغرب اليوم، دعمه لقطر، مؤكدا عزمه لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية من أجل إنجاح تنظيم الحدث الكروي البارز لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.
وفي ذات السياق، قالت وزارة الداخلية القطرية في تدوينات لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الوفد القطري الذي زار المغرب، يضم أعضاء من اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، والذي تندرج زيارته في إطار حرصه على تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح هذا الحدث الرياضي.
ونقلت الداخلية القطرية، تصريحات للواء قال اللواء علي محمد الراشد، والتي قال فيها إن هذا التعاون الأمني هو نواة لمزيد من أوجه التعاون المشترك والمستمر في مجالات الأمن الرياضي، الأمر الذي سينعكس إيجابا حسب قوله على مستوى التنظيم في البطولات الرياضية المقبلة

وأضاف اللواء القطري، أن المسؤولين المغاربة لديهم رغبة حقيقية في إنجاح الجهود القطرية من خلال هذا التعاون والدعم المتميز، متمنيا المزيد من التعاون الأمني البناء بين البلدين.

شارك برأيك