عاجل.. السعودية تُعلن تعليق رحلات العمرة والسياحة إلى أراضيها بسبب انتشار “كورونا” – اليوم 24
الحج
  • اليوبي

    نقطة نظام.. نعمة الوضوح

  • ليلى العماري، مسؤولة عن البرنامج الوطني للتغذية، بوزارة الصحة

    وزارة الصحة تحذر من عدد من الأطعمة والمشروبات التي تؤثر سلبا على الجهاز المناعاتي-فيديو

  • اعتقال-سيدة-بطنجة

    بوجدور.. متابعة ممرضة أفشت السر المهني ونشرت أخبار انتشار كورونا في المدينة

مجتمع

عاجل.. السعودية تُعلن تعليق رحلات العمرة والسياحة إلى أراضيها بسبب انتشار “كورونا”

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، تعليق الدخول إلى السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا بسبب انتشار فيروس  (19-COVID) “كورونا”.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إنها قررت، أيضا، تعليق الدخول إلى السعودية بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكِّل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالسعودية.

وأضاف المصدر ذاته أن المملكة قررت تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى السعودية، ويُستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من السعودية ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل السعودية حاليًا، ويرغبون في العودة إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية؛ وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى السعودية، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

وأشار المصدر ذاته أن الغرض من الإجراءات التي تم اتخاذها هو توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي السعودية لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي، أو لغرض السياحة.

شارك برأيك