عاجل.. تأجيل أولمبياد طوكيو بسبب فيروس كورونا.. اليابان اقترحت تأجيلا لفترة سنة – اليوم 24
كورونا
  • دوري الأبطال

    مباراة ليفربول وأتلتيكو أدت إلى 41 وفاة إضافية على الأرجح بسبب “كورونا”

  • الرئيس الصيني شي جين بينغ، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب

    وسط الخلاف بشأن كورونا.. بكين تطلب من واشنطن الكف عن “قمعها غير المنطقي” للشركات الصينية

  • فيروس كورونا

    أكثر من 150 ألف وفاة في العالم جراء وباء فيروس “كورونا”.. الثلثين بأوروبا

فيروس كورونا

عاجل.. تأجيل أولمبياد طوكيو بسبب فيروس كورونا.. اليابان اقترحت تأجيلا لفترة سنة

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان في بيان مشترك الثلاثاء، إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك “في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس باخ) ورئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي)، إلى أن الأولمبياد الثاني والثلاثين في طوكيو، يجب أن يتم تأجيله إلى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وقبل ذلك، كان  رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أعلن الثلاثاء ان بلاده اقترحت تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر ان تستضيفها طوكيو في 2020، لفترة عام، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح آبي بعد مشاورات هاتفية أجراها مع رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ “اقترحت تأجيلا لنحو عام (للألعاب الأولمبية)، والرئيس باخ رد موافقا بنسبة 100 بالمئة”.

ورأى آبي ان تأجيل الألعاب سيسمح بإقامتها العام المقبل “في شكلها الكامل، كدليل على تغلب البشرية على الفيروس الجديد”، في إشارة الى وباء “كوفيد-19” الذي أودى حتى الآن بنحو 17 ألف وفاة معلنة.

شارك برأيك