العثماني لقيادات النقابات: الموظفون لن يضيعوا في ترقياتهم.. أجلت فقط – اليوم 24
العثماني
  • أساتذة التعاقد

    وسط تدخلات أمنية قوية.. احتجاجات «الأساتذة المتعاقدين» تمر إلى السرعة النهائية

  • 2 كورونا

    التوزيع الجغرافي للإصابات الـ3996 بكورونا.. 55% في جهتي الرباط والدار البيضاء

  • كورونا 1

    نشرة كورونا.. 3996 إصابة جديدة في المغرب و73 وفاة و4827 حالة شفاء

الرئيسية

العثماني لقيادات النقابات: الموظفون لن يضيعوا في ترقياتهم.. أجلت فقط

عقب مراسلة توصل بها رئيس الحكومة، من النقابات المركزية، من أجل الاجتماع لمدارسة تداعيات “كورونا”، التقى سعد الدين العثماني، بعد زوال اليوم الاثنين، بممثلين عن المركزيات المقابية.

وقال محمد زويتن، نائب الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن الاجتماع، خصص لمدارسة تطورات وقضايا الشغيلة والمأجورين، في ظل تفشي الوباء.

وأوضح زويتن، قي تصريح لـ”اليوم 24″، أن النقابات ثمنت “الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة في ظل حالة الطوارئ الصحية”، مؤكدا أن القضية لا تتعلق بالنقابات أو الحكومة، وإنما هي قضية وطن، وهو ما عبرت عنه كل الفعاليات الوطنية بكل مكوناتها. 

وبخصوص موضوع الترقيات في الوظيفة العمومية، قال زويتن، “تم الاتفاق على أن الموظفون لن يضيعوا في مستحقاتهم، ولكنه فقط تم تأجيلها”.

وقدم العثماني، عرضا في بداية اللقاء، مرتبطا بإجراءات دعم الشغيلة فاقدي الشغل، سواء المصرح بهم العاملين في القطاع غير المهيكل.

وأثارت النقابات، وضعية فئات أخرى، منها تلك التي في وضعية نزاع مع المشغلين، أو وغير المصرح بهم، والعمال في الضيعات الفلاحية، كما ناقشوا وضعية مغاربة العالم والاهتمام بالنساء العاملات في حقوق الفراولة الاسبانية. 

شارك برأيك