الإصابات الجديدة بكورونا.. 20 بالدار البيضاء و15 بجهة الرباط و10 بدرعة- التفاصيل – اليوم 24
كورونا
  • أحمد البوز

    بوز: مأزق «حكومة الإنقاذ»

  • الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    الاحتجاجات تقترب من البيت الأبيض وترامب: كونوا حازمين مع الفوضويين

  • العثماني

    التكنوقراط… لإسقاط العثماني

فيروس كورونا

الإصابات الجديدة بكورونا.. 20 بالدار البيضاء و15 بجهة الرباط و10 بدرعة- التفاصيل

كشفت معطيات وزارة الصحة، المعلن عنها صباح اليوم الأربعاء، عن التوزيع الجديد لحالات الإصابة بكورونا في المغرب، بعد تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حتى العاشرة صباحا، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1242 حالة.

وسجلت بجهة الدار البيضاء لوحدها، 20 حالة إصابة جديدة من بين الحالات الـ58 الجديدة، بينما ارتفعت عدد الحالات الجديدة بـ15 حالة بجهة الرباط القنيطرة سلا، بجهة درعة تافلالت بـ10 حالات.

وسجلت 6 حالات جديدة بجهة خنيفرة بني ملال، و4 حالات بجهة مراكش آسفي، وحالة واحدة جديدة بكل من جهة سوس ماسة وفاس مكناس ثم طنجة تطوان الحسيمة.

بينما لم تسجل أي حالة جديدة بجهات كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء والشرق، مقابل استمرار ابتعاد كورونا عن جهة واحدة في المغرب، وهي الداخلة وادي الذهب.

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء- سطات (373 حالة)، متبوعة بجهات مراكش آسفي (208 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (201 حالة)، وفاس-مكناس (161 حالة).

وفي المرتبة الرابعة توجد جهة طنجة تطوان الحسيمة (100 حالة)، والجهة الشرقية (73 حالة)، ودرعة تافيلالت (61 حالة)، وبني ملال خنيفرة (40 حالة)، وسوس ماسة (20 حالة)، والعيون-الساقية الحمراء (4 حالات )، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.

وأوضحت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 4358 حالة.

وارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، وفق المصدر ذاته، إلى 97 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة في 91 حالة. 

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شارك برأيك