مطالب بالتحقيق مع سائق شاحنة نقل أشخاص حاملين للعدوى من طنجة إلى مكناس – اليوم 24
شرطة
  • حقوقيون:آلية العفو مهمة لتصحيح مسار المحاكمات

    حقوقيون يحذرون الحكومة من استعمال معدات “إسرائيلية” لتتبع المصابين بكورونا

  • المنتخب البرتغالي

    لاعبو المنتخب البرتغالي يتنازلون عن جزء من مستحقاتهم لمواجهة أزمة كورونا

  • أمزازي 1

    أمزازي: على المؤسسات الخصوصية التعامل بليونة مع الأسر ولا وجود لسنة بيضاء

مجتمع

مطالب بالتحقيق مع سائق شاحنة نقل أشخاص حاملين للعدوى من طنجة إلى مكناس

طالب نشطاء فايسبوكيون،  بفتح تحقيق بخصوص سائق شاحنة، يرجح أنه نقل فتاتين حاملتين لفيروس كورونا، قبل أيام، من طنجة إلى مكناس، في خرق سافر لحالة الطورائ الصحية، حسب فيسبوكيين، وإعلاميين في مدينة مكناس.

وتفاعلت العديد من المنابر الإعلامية المحلية في مكناس مع الحدث المذكور، وطالبت بسحب رخصة السياقة من سائق الشاحنة، واقتياده إلى التحقيق، بعد تورطه في خرق حالة الطوارئ، التي تمنع التنقل بين المدن، وتسببه في نشر وباء كورونا ضواحي مكناس.

وعلق الصحافي، بوشتى الركراكي، وقال: “في الحروب، والأزمات، لا فرق بين من ينقل الحشيش والأسلحة للعدو، وشيفور جاهل فقد وطنيته، وينقل الناس بين المدن، نرجو سحب الرخصة نهائيا”.

ويتعلق الأمر بفتاتين، كانتا تشتغلان في معمل للنسيج في طنجة، الأولى تقطن في مدينة مولاي إدريس زرهون، والثانية في منطقة المهاية، ضواحي مكناس، حيث انتقلتا في ظروف غير شرعية، بمساعدة سائق شاحنة.

وسجلت جهة فاس – مكناس 165 حالة إصابة بوباء كورونا، في إجمالي عدد الإصابات، وفق آخر تحديث للبوابة الرسمية لفيروس كورونا في المغرب، لتحتفظ بذلك بالمرتبة الرابعة وفق التوزيع الجغرافي لعدد الإصابات، بعد جهة الدارالبيضاء – السطات، التي تستحوذ على ثلثي عدد الإصابات بفيروس كورونا، تليها مراكش آسفي، ثم جهة الرباط – سلا – القنيطرة.

شارك برأيك