المجمع الشريف للفوسفاط يدعم أكثر من 50 تعاونية محلية بإقليم اليوسفية – اليوم 24
OCP sa
  • image

    انفجار مرفأ بيروت.. خبراء: خلف حفرة بعمق 43 مترا

  • الطقس

    طقس الأحد.. جو حار مع سحب منخفضة

  • Covid-19 : désinfection de la ville de Fès

    بؤرتان جديدتان ترفعان عدد الإصابات بكورونا بفاس

اقتصاد

المجمع الشريف للفوسفاط يدعم أكثر من 50 تعاونية محلية بإقليم اليوسفية

قام المجمع الشريف للفوسفاط، عبر برنامجه “آكت فور كوميونتي”، بدعم أكثر من 50 تعاونية محلية بإقليم اليوسفية، وذلك في إطار الشراكة المبرمة بين الموقع الصناعي الكنتور واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لليوسفية.

وتبعا لهذه الشراكة، تمت مواكبة ودعم ما يزيد عن 50 تعاونية تم انتقاؤها وفقا لمعايير تقنية وفنية بدأت بالإعلان عن طلب المشاريع، ودراسة الملفات الإدارية ومخطط الأعمال، والمقابلات الفردية والزيارات الميدانية، وذلك في إطار لجان تقنية مكونة من ممثلي “آكت فور كوميونتي” والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالإضافة إلى مختلف ممثلي المصالح الخارجية المعنية. 

وكحصيلة لهذه المبادرة، تم دعم ما يزيد عن 50 تعاونية متواجدة بمختلف جماعات الإقليم شملت قطاع الفلاحة (تربية الأغنام، تربية النحل، إنتاج الزيوت الطبيعية، إنتاج الحليب، إنتاج الشعير المستنبت، إنتاج الكسكس والكينوا، إنتاج الكامون البلدي وتربية الدواجن). 

كما شملت عملية الدعم قطاع الصناعة الحرفية (الخياطة، تدوير نفايات العجلات، الحياكة والزرابي التقليدية) والخدمات (مراكز الدعم المدرسي، مخابز تقليدية، إنتاج الثلج، إصلاح العجلات، الطباعة والتواصل الإلكتروني، التنشيط والترفيه في المناسبات). 

وهمت المواكبة والدعم الفني المقدمان للتعاونيات بالأساس، الدعم في وسائل الإنتاج والتسويق للمنتوجات المقدمة من التعاونيات بغية الرفع من إمكانياتها وتطوير أدائها.

وللإشارة، فإن الأشطر الأولى من عمليات الدعم تم إطلاقها لفائدة التعاونيات، بهدف إعطائها دفعة جديدة لإنجاز مشاريعها ومواصلة إنتاجها خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الناتجة عن الحجر الصحي. 

شارك برأيك

kamal

تربية النحل، إنتاج الزيوت الطبيعية إنتاج الكينوا، إنتاج الكامون البلدي !!!!!!! فين هادشي ؟؟ في اليوسفية !!! لو لم أكن من أبناء اليوسفية لو صدقت هاذا الكلام تربية النحل في اليوسفية مع كل الثلوث الناتج عن الفوسفاط و زراعة الكامون والكينوا و جميعنا نعرف أراضي اليوسفية و مناخها و أرضها الجافة تماما ….نفس الافلام و العقليات و باباك صاحبي و دوز تحت الطابلة و ووو

إضافة رد