لاعبو ليفربول يتضامنون مع الأمريكي جورج فلويد – صورة – اليوم 24
SharedScreenshot
  • كورونا

    300 سرير وحدة صحية للتتبع اليومي للمخالطين .. “بيجيدي” آسفي يسطرون إجراءات التكفل بإصابات معمل التصبير

  • كورونا

    جهة بني ملال خنيفرة.. تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا إحداها قادمة من مصر

  • مسرح الجريمة

    مطالب بالكشف عن الحقيقة في قضية مقتل شابة عثر عليها مكبلة اليدين والقدمين داخل قناة للصرف الصحي بمراكش

كرة القدم

لاعبو ليفربول يتضامنون مع الأمريكي جورج فلويد – صورة

تضامن فريق ليفربول الإنجليزي بطريقة فريدة مع عائلة جورج فلويد، الذي قتل على يد الشرطة الأمريكية في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، والذي فجر احتجاجات ضخمة في العديد من الولايات.

وتفاعل لاعبو ليفربول خلال تدريبات، أمس الاثنين، حيث ركعوا في منتصف الملعب تضامنًا مع فلويد، الذي لقي حتفه على يد شرطي في الولايات المتحدة، كما غرد حساب الريدز، ونجومه على مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: “الاتحاد قوة”.

وكان مواطن أمريكي من أصل إفريقي قد توفي في 25 ماي المنقضي في مدينة منيابولس، مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أثناء تثبيته على الأرض بُغية اعتقاله من قبل شرطة المدينة، حيث قام ضابط شرطة منيابولس “ديريك تشوفين” بالضغط على عنق فلويد لمنعه من الحركة أثناء الاعتقال لأكثر من سبع دقائق، وهو يردد “لا أستطيع التنفس”، وبعض المارة يصرخون طالبين منه التوقف عن ذلك، إذ لقي الضحية مصرعه بعد ذلك.

وتوسعت المظاهرات في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم السادس على التوالي، احتجاجا على مقتل الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، فيما فرض حظر للتجول، ليلة أمس الأحد/الاثنين، في العاصمة واشنطن، بعد خروج تظاهرات جديدة قرب البيت الأبيض، حسب ما أعلن رئيس بلدية العاصمة موريل باوزر.

 

شارك برأيك