لليوم الثاني على التوالي.. لا وفيات جديدة بكورونا في إسبانيا خلال 24 ساعة – اليوم 24
كورونا إسبانيا
  • زيان واعتراف دفاع الطرف المدني

    زيان مهدد بالمنع 
من ممارسة المحاماة

  • كورونا مصر

    كورونا تستثني 4 جهات في 24 ساعة ووزارة الصحة توصي بالاحتياطات داخل مقرات العمل

  • Covid-19 : désinfection de la ville de Fès

    حصيلة كورونا في المغرب.. 393 إصابة جديدة و396 حالة شفاء و3 وفيات

دولية

لليوم الثاني على التوالي.. لا وفيات جديدة بكورونا في إسبانيا خلال 24 ساعة

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الثلاثاء أنها لم تسجل لليوم الثاني على التوالي عدم تسجيل أي وفاة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال 24 ساعة الماضية.

واستقر إجمالي عدد الوفيات في البلاد في 27ألف و127 حالة وفاة ، وهو نفس العدد المعلن منذ مساء أول أمس الحدث. فيما كان الأسبوع الماضي قد شهد  34 حالة من تلك الوفيات في الأسبوع الماضي.

أما بالنسبة للإصابات الجديدة ، فقد حددت الأرقام الرسمية الصادرة اليوم الثلاثاء  تسجيل 137 حالة تم تشخيصها خلال الـ 24 ساعة الماضية. يقع أكثر من نصفهم ، وتحديدا 73 ، في العاصمة مدريد. ليرتفع إجمالي إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 239،932حالة.

وكانت إسبانيا تسجل يوميا عددا كبيرا من الوفيات  بالمرض منذ الثالث من مارس، تاريخ تسجيل أول إصابة بالفيروس، قبل أن تتراجع هذه الأعداد خلال الأسابيع القليلة الماضية، وصولا إلى حالة الصفر/24 ساعة التي سجلت مساء أمس.

وكان فيرناندو سيمون، مدير مركز الحالات الطارئة الصحية قد أكد أمس في مؤتمر صحفي أن معطيات وزارة الصحة تبين أن الوضع في تحسن.

إلا أن سيمون دعا إلى توخي “الحذر” منبها إلى التجمعات الكبيرة التي لا تزال ممنوعة، على غرار الحفل الذي جمع آلاف الشباب مساء السبت في مدينة توميلوزو في منطقة كاستيا لا مانتشا في وسط البلاد.

ومع تباطؤ تفشي الوباء، بدأت إسبانيا قبل بضعة أسابيع رفع إجراءات العزل على مراحل وبحسب المناطق. ويأمل رئيس الحكومة بيدرو سانشيز أن ينتهي رفع العزل في الأول من يوليوز.

شارك برأيك