الوفي تعلن إحداث لجنة مشتركة لتحفيز المستثمرين المغاربة بالخارج – اليوم 24
نزهة الوفي
  • ليست-مفرقعات..-الأمن-العام-اللبناني-يكشف-السبب-وراء-انفجار-بيروت-الضخم

    لبنان يمدد الطوارئ ويفرض الإقامة الجبرية على المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت.. وحصيلة الوفيات ترتفع

  • Covid-19 : désinfection de la ville de Fès

    108 إصابة بكورونا حالتها خطيرة في المغرب و8071 شخصا لازالوا يتلقوا العلاج بالمستشفيات

  • 69 وفاة بكورونا خلال أسبوع

    رقم قياسي جديد في المغرب.. 1283 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة و365 حالة شفاء

سياسية

الوفي تعلن إحداث لجنة مشتركة لتحفيز المستثمرين المغاربة بالخارج

أعلنت الوزيرة المنتدبة لدى الوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي، عن إحداث لجنة مشتركة، ستعمل على وضع مخطط عمل يهدف إلى مواكبة الدينامية الجهوية للمملكة لتحفيز المستثمرين المغاربة بالخارج.

وترأست الوفي أمس الجمعة بمقر الوزارة، لقاء عمل مع كريم عمور، رئيس “الجهة الثالثة عشر” الخاصة بمغاربة العالم المقاولين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ويأتي اللقاء، بحسب الوزيرة، في إطار الدينامية الوطنية لتعبئة الكفاءات الاقتصادية وكسب رهان ثقة المستثمرين من المغاربة المقيمين بالخارج والعمل على إدماجهم في الأوراش الاقتصادية لما بعد الأزمة الصحية المترتبة عن وباء كورونا.

وأكدت المسؤولة الحكومية على حسابها الرسمي بموقع “فايسبوك”، أن هذا الاجتماع خلص إلى ووضع قاعدة معطيات تضم المقاولين والكفاءات من المغاربة المقيمين بالخارج، وإطلاق طلبات إبداء الاهتمام، حول الخبرة والتكوين في مجال المقاولة تستهدف المقاولين الشباب، مع التركيز كمرحلة أولى على جهتين نموذجيتين.

شارك برأيك

يحي مبارك

مغاربة العالم تموت جوعا وقهرا وحصارا.والسيدة الوفي منشغلة في اجتماع لجنة استثمار ؟ ان كان في إرجاع الجثت.ممكن غير لا أعتقد أنه موجود

إضافة رد
Hamid

Un très bon projet, mais je pense que les MRE on tpris beaucoup de distance de l’dée d’investir au Maroc à cause des problèmes juridiques qui n’ont jamais été résolus.
Bonne chance.

إضافة رد