شهادة صادمة لموظف بقنصلية السعودية بإسطنبول.. طلبوا مني إشعال الفرن بعد أقل من ساعة على دخول خاشقجي للمبنى – اليوم 24
4554777
  • Covid-19 : désinfection de la ville de Fès

    108 إصابة بكورونا حالتها خطيرة في المغرب و8071 شخصا لازالوا يتلقوا العلاج بالمستشفيات

  • 69 وفاة بكورونا خلال أسبوع

    رقم قياسي جديد في المغرب.. 1283 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة و365 حالة شفاء

  • journal

    عدد 3259- 6 غشت

قضية خاشقجي

شهادة صادمة لموظف بقنصلية السعودية بإسطنبول.. طلبوا مني إشعال الفرن بعد أقل من ساعة على دخول خاشقجي للمبنى

كشف موظف في القنصلية السعودية بإسطنبول، ماذا طلب منه السعوديون، بعد أقل من ساعة على دخول الصحفي السعودي جمال خاشقجي المبنى الذي قتل فيه، في أكتوبر 2018.

وحسب وكالة “رويترز”، “أبلغ زكي دمير، الموظف في القنصلية السعودية بإسطنبول محكمة تركية، أنه طـُلب منه إشعال فرن تنور بعد أقل من ساعة على دخول خاشقجي المبنى”.

وكان زكي دمير، وهو مستخدم تقني محلي عمل لدى القنصلية، يدلي بشهادته في اليوم الأول من محاكمة 20 مسؤولا سعوديا غيابيا فيما يتصل بمقتل جمال خاشقجي الذي فجر غضبا دوليا.

وقال دمير، إنه “استدعي لمقر سكن القنصل بعد أن دخل خاشقجي مبنى القنصلية المجاور للحصول على أوراق خاصة به”، متابعا “كان هناك خمسة أو ستة أشخاص … طلبوا مني إشعال فرن تنور. كانت هناك أجواء من الذعر”.

وكان أبناء خاشقجي قد أعلنوا في أواخر ماي الماضي “العفو عن قتلة والدهم”، فيما أصرت خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي التركية، على أنه “لا أحد يملك حق العفو عن قتلته”.

ووافقت محكمة العقوبات المشددة في إسطنبول، على قبول لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة التركية ضد 20 مواطنا سعوديا، منهم سعود القحطاني، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي وأحمد عسيري النائب السابق لرئيس الاستخبارات في المملكة، على خلفية جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

شارك برأيك