معمل تصبير السمك بآسفي “يُضخم” الحصيلة اليومية لكورونا في المغرب – اليوم 24
samak
  • الجامعة

    كوفيد- 19.. طــــلاب على أعصابهـــم وجامعــــــات على حافــــــة الإفــــلاس

  • خوان كارلوس يتنازل ليفيلبي عن العرش

    خوان كارلوس.. الفينيق الذي ينبعث في المنافي

  • خوان كارلوس

    خوان كارلوس.. نهاية مدوية لملك

مجتمع

معمل تصبير السمك بآسفي “يُضخم” الحصيلة اليومية لكورونا في المغرب

عرفت الحالة الوبائية للمغرب، مرة أخرى، تفجرا جديدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة الأخيرة، إذ تم تسجيل 534 إصابة جديدة أغلبها في جهة مراكش آسفي والتي عرفت تسجيل 266 إصابة مؤكدة بالفيروس.

وتسبب مصنع لتصبير السمك في مصنع بمدينة آسفي، في تسجيل أكبر عدد من الإصابات بجهة مراكش، إذ عرفت مدينة آسفي، وحدها، تسجيل 235 إصابة جديدة، و9 حالات في مدينة مراكش، و4 في قلعة السراغنة.

وكشفت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين في تصريح صحافي حول الوضع الوبائي للفيروس في المغرب، أن جهة الدار البيضاء السطات عرفت تسجيل 59 إصابة إصابة جديدة، 45 منها في مدينة الدار البيضاء، و10 حالات في إقليم مديونة، و4 حالات في مدينة المحمدية، مقابل ذلك تم تسجيل 93 حالة جديدة في جهة فاس مكناس، 92 حالة في مدينة فاس، وحالة واحدة بإقليم مولاي عقوب.

وكشف المصدر ذاته أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، سجلت 55 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 36 منها في مدينة طنجة، 14 بمدينة تطوان و4 حالات بالعرائش، وحالة واحدة بمدينة وزان، مقابل 34 حالة جديدة بجهة العيون الساقية الحمراء، كلها في مدينة العيون.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 9 حالات جديدة في جهة الرباط سلا القنيطرة، 7 منها في مدينة القنيطرة، وحالتين في مدينة سيدي قاسم،كما أن جهة بني ملال خنيفرة، عرفت تسجيل 7 حالات مؤكدة، 6 منها بالفقيه بنصالح، وحالة واحدة ببني ملال.

وعاد الفيروس مرة أخرى للجهة الشرقية، التي سجلت 7 حالات جديدة، 6 بوجدة وحالة واحدة بجرادة، وسجلت جهة كلميم واد نون 3 إصابات جديدة، 2 منها بمدينة طانطان، وواحدة بإقليم سيدي إفني.

وسجلت جهة الداخلة واد الذهب إصابة واحدة بمدينة الداخلة، مقابل ذلك لم تسجل باقي جهات المملكة أي إصابات بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة الأخيرة.

 

شارك برأيك