بعد تسجيل مئات الإصابات بكورونا في آسفي.. أرباب مقاه في المدينة مستاؤون من قرار إغلاقها في الساعة الثامنة! – اليوم 24
received_1714954298657237
  • خالد آيت الطالب

    اجتماع عاصف بين الجامعة الوطنية للصحة ووزير الصحة انتهى بوقفة احتجاجية أمام الوزارة

  • انهيار منزل في منطقة سباتة

    الدار البيضاء.. وفاة شخص إثر انهيار منزل في مقاطعة سباتة

  • received_3231730590236054

    سائقو تربيتور غاضبون: هو مصدر رزقنا الوحيد.. البيرمي فرض علينا ولا نملك سعره – فيديو

مجتمع

بعد تسجيل مئات الإصابات بكورونا في آسفي.. أرباب مقاه في المدينة مستاؤون من قرار إغلاقها في الساعة الثامنة!

بعد تسجيل مئات الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مدينة آسفي، في نهاية الأسبوع الجاري، بسبب بؤرة صناعية؛ فوجيء أرباب المقاهي، والمطاعم في المدينة، بإلزامهم من طرف السلطات، بإغلاق محلاتهم في الساعة الثامنة، ما أثار استياءهم”، بحسب ما كشفه محمد عبد الفضل، منسق اللجنة المشتركة لمهن المطعمة، في المغرب، لـ”اليوم 24″.
وقال المتحدث نفسه إنه لا يمكن لأرباب المقاهي، أو المطاعم في المدينة المذكورة، تحمل فشل التدابير الوبائية داخل الوحدات الصناعية، والعمل بطاقة استيعابية، لا تتعدى 50 في المائة، واليوم يأتي قرار الإغلاق مع الثامنة”، متسائلا:” نحن على أبواب عيد الاضحى، كيف يمكننا تأدية أجور العمال؟”.
وأورد منسق اللجنة المشتركة لمهن المطعمة في التصريح ذاته، أنه فرض، اليوم، الاغلاق المبكر على مقاه، ومطاعم، متجاهلين أن هذه المقاهي عبارة عن مقاولات، لديها عدد من الالتزامات المادية، والاجتماعية”، مشددا على أنه “يتمنى أن تعلن السلطات نفسها التي قررت إغلاق المقاهي في الثامنة، إجراءات المساعدة الاجتماعية، والاقتصادية بالسرعة نفسها، التي اتخذت بها قرار الاغلاق”.
إلى ذلك، عمدت السلطات في مدينة آسفي إلى تشديد إجراءات الحجر، من جديد، بسبب بؤرة وبائية بداخل معمل لتصبير السمك.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر من السلطات المحلية في آسفي، اليوم، أنه تقرر إغلاق جميع منافذ مدينة آسفي، ابتداء من ليلة أمس السبت – الأحد.

وأضاف المصدر نفسه أن سكان آسفي سيخضعون للحجر الصحي، حيث ستعمل السلطات على منع تنقلهم خارج المدينة، أو دخول الوافدين عليها بشكل نهائي.

وتواصل السلطات المحلية في آسفي عمليات تحسيس المواطنين بخطورة الوضع، من أجل اتخاذ التدابير، والإجراءات الاحترازية، التي أوصت بها السلطات المختصة.

وأحدثت السلطات ثلاثمائة سرير جديد في مستشفى المدينة، للتكفل بالحالات الجديدة، التي ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بينما الوقت لا يزال آخرون يتم توجيههم نحو المستشفى الميداني ابنجرير، وسط مطالب للمنتخبين بإحداث مستشفى ميداني للتكفل بباقي الحالات.

شارك برأيك

faty

الجائحة وانتشار الفيروس دابر خبلى فالساكتة وارباب المقاهي كيحتجو وهم مستاؤون وللاه في خلقه شؤون اللهم يحبسو وياخذو الاحتياط ولا يطيحو الناس فيما لايحمد عقباه الله احد الباس

إضافة رد