البرتوكول الصحي لمباريات البطولة الوطنية.. منع المصافحة والتقاط الصور الجماعية وتحاليل “كورونا” لجامعي الكرات – اليوم 24
من مباراة الوداد والرجاء-تصوير رزقو-
  • ياسين بونو

    بونو والنصيري “يقودان” إشبيلية إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

  • الرجاء 1

    الرجاء “يتجاوز” الحسنية و”يستعيد” صدارة البطولة الاحترافية

  • رالي المغرب

    بسبب التداعيات السلبية لانتشار “كورونا”.. رالي الأندلس “يعوض” رالي المغرب 2020

كرة القدم

البرتوكول الصحي لمباريات البطولة الوطنية.. منع المصافحة والتقاط الصور الجماعية وتحاليل “كورونا” لجامعي الكرات

 أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دليلا صحيا قبل استئناف منافسات البطولة الوطنية عقب تلقي الضوء الأخضر لعودة عجلة المنافسات للدوران، من جديد، بعد توقف اضطراري فرضته التداعيات السلبية لانتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وينص البروتوكول الصحي للجامعة، الذي تتوفر “اليوم 24” على نسخة منه، على منع المصافحة بين اللاعبين، وكذا منع التقاط الصور الجماعية، فضلا عن ضرورة خضوع اللاعبين، الحكام، المناديب، الأطقم الإدارية والتقنية لفحوصات الكشف عن فيروس “كورونا” 48 ساعة قبل بداية المباريات.

وبخصوص تنقلات الفرق، شدد الدليل على ضرورة استعمال 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للحافلات، ومنع استعمال المكيفات وتخصيص غرفة لكل لاعب، ومنع استخدام المصعد، وتجنب الاتصال بأي شخص بعيد عن المجموعة.

وينص البرتوكول الصحي، كذلك، على إلغاء الاجتماع التقني، ومناقشة موضوع ألوان الأقمصة قبل 24 ساعة من انطلاق المباريات، مع ضرورة قياس درجات الحرارة قبل انطلاق المواجهات.

وحدد البرتوكول الصحي عدد جامعي الكرات خلال المباريات بين 6 و10 لكل مواجهة مع ضرورة خضوعهم لفحص الكشف عن الفيروس، علاوة على تحديد عدد التغييرات في 5 خلال كل مباراة، ومنح اللاعبين وقت للراحة خلال الدقيقتين 30 و75.

شارك برأيك