لجنة النموذج التنموي تجمع تصورات النزلاء في السجون عن “مغرب الغد” – اليوم 24
لجنة النموذج التنموي
  • Head of the Syrian High Negotiations Committee (HNC) opposition group Nasr al-Hariri addresses the media aside of the Intra-Syria peace talks in Geneva, Switzerland, February 25, 2017. REUTERS/Pierre Albouy

    بعد الليبيين.. السوريون يراسلون المغرب للتدخل للدفع بالحل السياسي للأزمة

  • عملية تعقيم يومي للجامعة

    كورونا يربك كلية العلوم في مكناس.. إصابة أطر تربوية تؤجل الامتحانات وتعلق الخدمات

  • الحركة الشعبية

    تدبير الدخول الدراسي يغضب الحركة الشعبية: يجب جعل المدرسة بعيدة عن الأجندات الانتخابوية

سياسية

لجنة النموذج التنموي تجمع تصورات النزلاء في السجون عن “مغرب الغد”

تستعد اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، لاستطلاع آراء نزلاء المؤسسات السجنية، وجمع مقترحاتهم حول تصورهم للنموذج التنموي الجديد.

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الجمعة، إن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تنظم استشارة موجهة لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب، وذلك بهدف تمكينهم من المشاركة في التفكير حول النموذج التنموي.

وتندرج هذه المبادرة في إطار المقاربة التشاركية التي تتبناها اللجنة، والهادفة إلى إشراك جميع المواطنين، لاسيما المنتمين إلى بعض الشرائح الخاصة.

تدعو المبادرة نزلاء المؤسسات السجنية إلى المشاركة كتابيًا للتعبير عن تصورهم لـ”مغرب الغد”، وكيف يمكنهم المساهمة فيه. وسوف يتم إحداث لجنة مشترك مكونة من ممثلي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وأعضاء من اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي من أجل انتقاء أفضل المساهمات، والتي ستنشر في عدد خاص من مجلة “دفاتر السجين” التي تصدرها المندوبية العامة.

كما ستنشر هذه المقترحات، على المنصة الرقمية للجنة الخاصة بالنموذج التنموي “CSMD.ma” على غرار كل المساهمات التي تتوصل بها، من أجل إغناء أعمال اللجنة.

 

شارك برأيك