عثمان الفردوس: سنقدم 82 مليون درهم لأكثر من 30 جامعة رياضية – اليوم 24
عثمان الفردوس
  • الجائحة والصالات الرياضية

    السلطات المحلية بالرباط “تغلق” الصالات الرياضية

  • 177-143158-zamalek-rajaa-acl-2020-corona-postponing_700x400

    دوري أبطال إفريقيا.. تحضيرات الأهلي المصري لمواجهة الرجاء

  • كورونا

    لمواجهة انتشار “كورونا”.. والي جهة البيضاء يحث المقاولات والشركات بالقطاع الخاص على الاشتغال عن بعد

كرة القدم

عثمان الفردوس: سنقدم 82 مليون درهم لأكثر من 30 جامعة رياضية

كشف عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، عن توقيع ملحقات مكملة لاتفاقيات الأهداف مع أكثر من ثلاثين جامعة رياضية لتقديم دعم مالي يصل  إلى 82 مليون درهم، أي تمديد المجهود المالي للسنة الماضية على الرغم من توقف المباريات والأنشطة الرياضية طيلة مدة الحجر.

وشدد الفردوس على كون هذه القرارات يجب أن تمكن الفيدراليات من مواجهة الصعوبات المرتبطة بالوباء والانطلاق بكل أمان نحو تدبير مهني للشأن الرياضي (التكوين، التخطيط،…الخ).

وقال الفردوس إن الممارسة الرياضية تعتبر نوعا من العلاج الذاتي وإحدى وسائل التربية على المواطنة، وهي أيضا فن يتطلب القدرة على الاعتراف بالمواهب وتقديرها.

وأوضح الفردوس أن الاقتصاد الرياضي الاجتماعي والتضامني يضم ما يقرب من 8500 جمعية منخرطة ضمن فيدراليات جامعات رياضية تضم أزيد من 000 330  من المتوفرين على الرخص و 000 33 مؤطر بمجموع التراب الوطني، مبرزا في السياق ذاته أنهم يشكلون رافعة أساسية للتنمية المحلية بـ 40 بالمائة من الفيدراليات التي تغطي أزيد من 10 جهات، مساهمة بذلك في فك العزلة الرياضية.

شارك برأيك

مبارك شوكت

8ملايير سنتيم فقط ستوزع على 30 جامعة ؟ في حين أن لقجع بذر – من التبذير – 85 مليار سنتيم في ثلاث سنوات فقط على جامعة واحدة. ماهذا الحمق؟ ياسيد فردوس إن كنت تدري ما صرفه لقجع بدون إعطاء مبررات وبدون أن تطالب بالتحقيق في ذلك فأنت شريك لقجع. وإن كنت لاتدري وأعلنت عن هذا القدر الهزيل من الدعم فأنت لست في مستوى تدبير شأن وزارة تمثل مستقبل أمة قوية بشبابها وبرياضييها الذين يمثلون القدوة ويصنعون مجد البلاد والمواطنين وفخرهم. ألمتستحي وأنت تعلن عن هذا الدعم ل 30 جامعة؟ يااااألله! دعم أقل من نصف ميزانية فريق الوداد. ههههههه!!!!

إضافة رد