تعديل قانون اختيارات اللاعبين للمنتخبات قد يسمح للثنائي الحدادي والغازي بحمل قميص المنتخب الوطني – اليوم 24
إغلاق ملف منير الحدادي لدى محكمة “طاس
  • Lee Jae-yong (C), vice chairman of Samsung Electronics, arrives to be questioned as a suspect in a corruption scandal that led to the impeachment of President Park Geun-Hye, at the office of the independent counsel in Seoul on February 13, 2017.  REUTERS/Jung Yeon-Je/Pool

    كوريا الجنوبية.. وفاة رئيس شركة “سامسونغ” عن سن يناهز 78 عاما

  • أحوال الطقس

    طقس الأحد.. أجواء باردة مع كتل ضبابية في الصباح والليل

  • المسلمة واللاتيني.. أغنية أميركية تستفز مشاهدين

    فرنسا تطرد أسرة بوسنية مسلمة بسبب “ضربهم لابنتهم”

كرة القدم

تعديل قانون اختيارات اللاعبين للمنتخبات قد يسمح للثنائي الحدادي والغازي بحمل قميص المنتخب الوطني

بلال نوالي – صحافي متدرب

أصبح محتملا أن يتبنى الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال مؤتمره السنوي شهر شتنبر القادم بزيوريخ المقترح الذي تقدمت به العديد من الجامعات الوطنية للفيفا بتعديل قانون إختيار اللاعبين لمنتخبات ثانية لحمل قميصها مستقبلا، بعد أن بات يتعذر عليها اللعب بمنتخباتها الأولى بعد حملهم لقميص منتخبات أخرى.

وهذه الحالة تنطبق على المهاجم أنور الغازي الذي كان قد وعد المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي بادو الزاكي باللعب للمنتخب الوطني، قبل أن يقرر إختيار منتخب هولندا، كما هو الشأن بالنسبة للاعب منير الحدادي الذي اختار منتخب اسبانيا.

وسيصبح بإمكان اللاعبين أنور الغازي ومنير الحدادي اللعب لصالح المنتخب المغربي بسبب القوانين الجديدة التي تسمح للاعبين بتغيير منتخبهم شريطة إذا لعبوا ثلاث مرات كحد أقصى للمنتخب الوطني الأول.

وسيدخل القانون  الجديد حيز التنفيذ الشهر المقبل إذا وافق عليها211 إتحادا وطنيا في مؤتمر 18 شتنبر الذي من المتوقع أن تنظمه الفيفا عبر الأنترنيت.

شارك برأيك