مستشفى ألماني: العثور على “آثار تسمم” لدى المعارض الروسي أليكسي نافالني – اليوم 24
3B56BB30-35C1-4508-A3DD-B780EFC9CCC5
  • فرنسا-1-780x470

    الحكومة الفرنسية تبحث عن مخرج من أزمة قانون الأمن وعنف الشرطة

  • كورونا اسبانيا

    تظاهرات رافضة للقيود الصحية في أوروبا والفيروس يواصل تفشيه في الولايات المتحدة

  • الشرطة الفرنسية كورونا

    فرنسا.. موقوف رابع على ذمة التحقيق في هجوم نيس والتحقيقات مستمرة

دولية

مستشفى ألماني: العثور على “آثار تسمم” لدى المعارض الروسي أليكسي نافالني

أعلن مستشفى شاريتيه في برلين، حيث أ دخل المعارض الروسي أليكسي نافالني في حالة غيبوبة نهاية الأسبوع الماضي بعد نقله من سيبيريا، أن “آثار تسمم” ظهرت لدى المريض.

وأضاف بيان المستشفى وهو أحد أشهر المستشفيات في العالم، أن “ما سيسفر عنه المرض لا يزال غير واضح”، “خصوصا على صعيد الجهاز العصبي، حيث لا يمكن في هذه المرحلة استبعاد” آثار طويلة الأمد.

وكان  الطائرة الطبية التي تقل المعارض الروسي أليكسي نافالني، الراقد في غيبوبة بعد أن تعرض للتسمم وفق معاونيه، حطتصباح السبت الماضي، في برلين حيث أكدت منظمة ألمانية غير حكومية أن وضعه الصحي مستقر.

وهبطت الطائرة الخاصة التي أقلعت من مدينة أومسك في سيبيريا، بعد مفاوضات طويلة ومكثفة، نحو الساعة (06,47 ت غ) على مدرج مطار تيغيل في شمال غرب برلين، كما ذكر موقع “فلايت رادار 24” لرصد حركة النقل الجوي.

وأكد ياكا بيزيلي مدير منظمة “سينما فور بيس” الألمانية غير الحكومية التي استأجرت الطائرة الطبية التي أقلت المعارض، أن “وضع أليكسي نافالني مستقر”.

وأكدت كيرا يارميش المتحدثة باسم المعارض، وصول الطائرة. وكتبت على تويتر “هبطت الطائرة ونافالني للتو في برلين”.

وكان يفترض أن تهبط الطائرة في مطار شونفيلد في جنوب شرق المدينة. إلا أنها توجهت أخيرا إلى مطار آخر في العاصمة الألمانية هو مطار تيغيل حيث حطت في الجزء العسكري منه. وكان بانتظار نافالني عدد كبير من سيارات الإسعاف، وفق ما ذكرت صحيفة بيلد الألمانية.

وأظهرت مشاهد تم بث ها مباشرة على موقع بيلد الإلكتروني، أن سيارة شرطة وسيارتي إسعاف على الأقل كانت على المدرج حيث نقل نافالني إلى خارج الطائرة.

شارك برأيك