الإجراءات الاستثنائية تصل إلى جرادة.. إغلاق أحياء وفرض ورقة التنقل وتوقف أنشطة تجارية – اليوم 24
جرادة مدينة الأيتام
  • نزار البركة - الأمين العام لحزب الاستقلال

    الاستقلال: حملات إيديولوجية وسياسية ممنهجة تستهدف الإسلام برموزه وندعو إلى حوار حول التطرف والإسلاموفوبيا

  • نبيل الشيخي

    البيجيدي يتشبث بموقفه من القوانين الانتخابية والشيخي: نرفض المساس بالإرادة الشعبية من خلال الإطار القانوني للانتخابات

  • image

    القيادي الاستقلالي عبد الرزاق أفيلال في ذمة الله

مجتمع

الإجراءات الاستثنائية تصل إلى جرادة.. إغلاق أحياء وفرض ورقة التنقل وتوقف أنشطة تجارية

بدأت السلطات الإقليمية لجرادة في اتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية، ابتداء من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع قابلة للتمديد، في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في عدد من أحيائها.
وأصدرت السلطات الإقليمية، بلاغا لها، أعلنت فيه عن اتخاذ سلسة من الإجراءات للتصدي للجائحة، لمدة أسبوع قابلة للتمديد، ابتداء من اليوم.
وتهم هذه الإجراءات فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينة جرادة تسلم من طرف المصالح المختصة، ومنع التجمعات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا.

ويتعلق الأمر أيضا بإغلاق الحدائق العمومية وقاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة.

وأشار البلاغ أيضا إلى المراقبة الصارمة في ما يتعلق باحترام ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، مع زجر كل المخالفين للتدابير الاحترازية، وفقا للمقتضيات القانونية المعمول بها.

كما تقرر أيضا إغلاق جزء من الحي المجهز وجزء من حي أولاد سيدي علي، اللذين أصبحا يشكلان بؤرة لهذا الوباء، مع اتخاذ مجموعة من التدابير الاستثنائية المتمثلة في منع التنقل من وإلى الجزئين المعنيين بالإغلاق إلا لضرورات مهنية أو إنسانية أو صحية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات بالحيين المذكورين على الساعة الثامنة ليلا، وإغلاق الحمامات وصالونات الحلاقة وقاعات الرياضة بالحيين المذكورين.

 

شارك برأيك