الصنهاجي يذرف الدموع: مابغيش الدعم واخى 40 عام ديال الحرفة.. لكن أطعموا الفنانين الذين يموتون جوعا – اليوم 24
الصنهاجي
  • لحر

    لحر يروج لملابس تحمل اسمه

  • معاد

    عندما تتحدى الموهبة الاحتياجات الخاصة.. كفيف لم تمنعه قلة البصر من الإبداع في الرسم والتجسيم-فيديو

  • إيمان السبار

    برواية تدور قصتها في الدارالبيضاء.. الكاتبة المغربية إيمان روبلان تنال جائزة أدبية في فرنسا

بيبل

الصنهاجي يذرف الدموع: مابغيش الدعم واخى 40 عام ديال الحرفة.. لكن أطعموا الفنانين الذين يموتون جوعا

خرج الفنان سعيد الصنهاجي، اليوم الأربعاء، في مقطع فيديو، علق فيه على دعم وزارة الثقافة للفنانين، بعد الجدل، الذي خلقته لائحة المستفدين منه، مستنكرا استفادة أسماء معينة منه، في حين أن فنانين، وموسيقين يموتون جوعا، جراء التوقف عن العمل، الذي فرضته الجائحة.

وبكى الصنهاجي تأثرا بوضع فناني، وموسيقيي الأعراس، موضحا أنه لم يحصل أبدا على أي دعم، طوال مسيرته، التي امتدت 40 سنة، ولا يرغب فيه نهائيا، لكنه في المقابل، طالب بالالتفات إلىحال الفنانين المحتاجين.

وتساءل الصنهاجي، دفاعا عن محترفي الأغنية الشعبية: “فين هوما الفنانين الشعبيين في لائحة الدعم”.

وعبر الصنهاجي عن تضامنه مع تصريحات الفنانة لطيفة رأفت، إذ قرر، بدوره، التحدث عن الموضوع، مشيرا إلى أن الفنانين الكبار لا يحظون بأي دعم، على الرغم من مسيراتهم الطويلة، وما قدموه للفن المغربي.

وظهرت الفنانة لطيفة رأفت في مقطع فيديو مباشر، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام، عشية أمس الثلاثاء، تحتج من خلاله على استفادة أسماء غير معروفة في ميدان الفن من الدعم، بينما يعاني موسيقيون لدرجة بيع آلاتهم، من أجل سد حاجياتهم اليومية.

واحتجت “ديفا” الغناء المغربي، بلسان الفنانين، والموسيقين، الذين انقطع رزقهم، بسبب الجائحة، مؤكدة أنها لم تستفد من الدعم أبدا، وأوضحت أنها تنتج أعمالها بنفسها، ولا يمكنها أن تسمح بتقييم عملها كفنانة، امتد مسارها الفني لأزيد من 35 سنة، من طرف لجنة تضم موسيقيا، كان عضوا في فرقتها الموسيقية.

شارك برأيك