باحث: درجات الحرارة تزداد بمعدل 40 مرة أسرع مما كانت عليه سابقا – اليوم 24
ارتفاع درجة الحرارة
  • FILE PHOTO: People who lost their jobs wait in line to file for unemployment following an outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), at an Arkansas Workforce Center in Fayetteville, Arkansas, U.S. April 6, 2020. REUTERS/Nick Oxford/File Photo

    أمريكا… خطة بقيمة 900 مليار دولار لمساعدة العاطلين عن العمل والشركات وتحفيز الاقتصاد

  • téléchargement (3)

    إسبانيا.. الجالية المغربية بفالنسيا تدين الممارسات الاستفزازية لـ “البوليساريو” وتجدد دعمها للتدخل المغربي لفك الحصار عن معبر الكركرات

  • دييغو مارادونا

    مراهق يزعم أنه ابن لمارادونا من نادلة أحبها اللاعب الراحل ويطالب بفحص الحمض النووي

صحة

باحث: درجات الحرارة تزداد بمعدل 40 مرة أسرع مما كانت عليه سابقا

أعلن الباحث الرائد في معهد أبحاث القطب الشمالي والقطب الجنوبي في سانت بطرسبورغ، أليكسي يكايكين، امس الخميس، أن معدل تغير درجات الحرارة في العصر الحديث أعلى 40 مرة من معيار أوقات الاحتباس الحراري العالمي السابق.

وقال يكايكين، على هامش منتدى “نادي فالداي” للحوار: “بدأ الاحتباس الحراري السابق منذ 20 ألف عام، عندما بدأ الانتقال من آخر ذروة للتجلد، العصر الجليدي، إلى عصرنا الحديث، وحينها خلال 10 آلاف سنة ارتفعت درجة الحرارة بنحو أربع درجات. الآن معدل ارتفاع درجات الحرارة يقدر بنحو 40 مرة عما سبق، أثناء إعادة الهيكلة العالمية لكوكبنا”.
وأوضح أن مثل هذا التسارع في درجات الحرارة يرتبط بتأثير الإنسان على المناخ، والمعدل الحالي للاحتباس الحراري هو 1.5 درجة خلال مئة عام، في وقت يتوقع العلماء أن هذا المعدل سيزداد.

شارك برأيك