حديثه “باللغة العربية” مع شقيقته جعلهما عرضة للضرب المبرح..تفاصيل تعرض أردني لاعتداء “عنصري” رفقة شقيقته في فرنسا – اليوم 24
3 (2)_2
  • الدواجن

    مربو الدواجن يشكون ارتفاع أسعار الأعلاف والكتكوت: السماسرة يتلاعبون بالأسعار أمام تجاهل المسؤولين

  • عدنان

    المحكمة تؤخر قضية عدنان ..وأسرة الطفل تطالب بمحاكمة المتهمين حضوريا

  • احتجاجات الاساتذة المتعاقدين في طنجة

    هل تختصم وزارة “أمزازي” النقط المعتمدة للترقي في المسار المهني للأساتذة المضربين؟

دولية

حديثه “باللغة العربية” مع شقيقته جعلهما عرضة للضرب المبرح..تفاصيل تعرض أردني لاعتداء “عنصري” رفقة شقيقته في فرنسا

ذكرت وسائل إعلام أردنية أن مواطنا أردنيا تعرض رفقة شقيقته إلى اعتداء جسدي، في مدينة انجرز، في شمال غرب فرنسا، أول أمس الجمعة، من قبل رجل، وامرأة في فرنسا.
وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، بحسب المصدر نفسه، إنها تتابع حادثة اعتداء على أردنيين في فرنسا، تعرضا لها، أول أمس.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، ضيف الله الفايز، ” إن السفارة الأردنية في باريس تتابع حادثة الاعتداء، التي تعرض لها أردني وشقيقته في مدينة أنجرز في شمال غرب فرنسا”.

ونقلت وسائل الإعلام نفسها عن وكالة الأنباء الأردنية، بترا، عن الفايز أنه تم تقديم المساعدات اللازمة للشاب، وشقيقته، حيث تتم، حاليا، متابعة شكوى رسمية، وإجراءات التحقيق تقوم بها السلطات المحلية هناك، موضحا أنهما بحالة صحية جيدة.

ونشر الشاب المعتدى عليه، واسمه محمد أبو عيد، عبر صفحته في فايسبوك، صورا له وهو في سيارة الإسعاف، وعرض تفاصيل الاعتداء، الذي تعرض له وشقيقته، مشيرا إلى أن حديثه “باللغة العربية” معها جعلهما عرضة للضرب المبرح.

يذكر أن فرنسا تشهد حالة من التوتر بعد حادثة قطع رأس أستاذ تاريخ في إحدى ضواحي باريس على خلفية عرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد على تلاميذه في الصف، والتي تبعتها تصريحات من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سببت أزمة لفرنسا مع العديد من المسلمين.

شارك برأيك

faty

للاسف كنا كنعتبرو فرنسا شقيقة ومساندة ونحن العرب نحترم جل اللغات وليس لدينا تحيز او تشدد بل بالعكس كنقريوها لوليداتنا في المدارس جميع اللغات وفي الجامعات ملها رتخصصه في اللغة المختارة ولكن باش يتعرض الانسان للضرب حيث كيهضر بلوغتو ولا لهجتو فهذا ظلم صحيح لي دار شي ذنب يتعاقب ولكن حنا احرار نتكلمو لي بغينا فيما بيننا دون الاساءة للاخر الاجنبي

إضافة رد