رسميا.. شركة رائدة في تصنيع هياكل الطائرات تقتني “بومباردييه” بالدار البيضاء – اليوم 24
طائرة بومباردييه- أرشيف
  • image

    نقطة نظام.. القشعريرة

  • المغرب وإسبانيا

    وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية: ندافع عن مركزية الأمم المتحدة في تسوية قضية الصحراء

  • بنك المغرب

    بنك المغرب: ارتفاع القروض البنكية بنسبة 4,3 بالمائة في أكتوبر

اقتصاد

رسميا.. شركة رائدة في تصنيع هياكل الطائرات تقتني “بومباردييه” بالدار البيضاء

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن “سبيريت أيروسيستيم” الشركة الرائدة عالميا في تصنيع هياكل الطائرات للطيران المدني والعسكري، اقتنت رسميا مصنع بومباردييه في الدار البيضاء، وهي عملية ستسهم في تطوير قطاع صناعة الطيران بالمغرب.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، في وقت متأخر من ليلة أمس، أن بومبادرييه وقعت اتفاقا نهائيا مع “سبيريت إيرو سيستيم”، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 30 اكتوبر الجاري.

وأضاف البلاغ أن الوزارة ظلت على اتصال دائم مع شركة “سبيريت أيروسيستيم” وعملتا بشكل مشترك على وضع اللمسات الأخيرة لإستكمال اتفاقية استحواذ سلسة ومنظمة، بعد القرار الاستراتيجي لشركة بومباردييه لإعادة تركيز أنشطتها على طائرات رجال الأعمال، مشيرا إلى أن قرار سبيريت أيروسيستيم الشركة الرائدة عالميا، اقتناء المصنع ذاته بالدار البيضاء، يمثل اعترافا بالقدرات الفريدة وإمكانات النمو الكبيرة التي يوفرها قطاع الطيران بالمغرب.

ونقل المصدر ذاته عن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي قوله “نحن سعداء بدخول هذا الفاعل المرجعي في قطاع الطيران العالمي إلى المغرب والذي يعتزم تطوير مصنع بومباردييه في الدار البيضاء”، مبرزا أن هذا الاستحواذ يؤكد الثقة والاهتمام الذي يوليه المستثمرون العالميون في وجهة المغرب كمنصة صناعية تنافسية”.

وسجل أن “هذه الاتفاقية الجديدة تؤكد الأفاق الواعدة لمصنع بومباردييه، وتعزز جاذبية قطاع الطيران في المملكة والتي عملت على تطويره بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأشار البلاغ إلى أن الموقع الصناعي لبومباردييه في الدار البيضاء خضع لعملية توسيع حيث زادت مساحته من 10000 متر مربع إلى 25000 متر مربع وتم رفع عدد مستخدميه من 350 إلى 850، مبرزا أن التحدي الذي تواجهه شركة “سبيريت سيستيم” يكمن في تطوير أنشطتها مع شركة إيرباص، ومواصلة إمداد شركة بوينغ وتعزيز حضورها الصناعي انطلاقا من مصنع الدار البيضاء.

و”سبيريت أيرو سيستيم” هي شركة عملاقة رائدة عالميا في مجال الطيران، تقوم بتصنيع العناصر الهيكلية للطائرات، وتوظف أكثر من 15000 شخص في مختلف مواقعها في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

 

شارك برأيك