نقابيون يرفضون قرارا لوزير العدل أصدره استجابة “لطلب الأعيان” – اليوم 24
وزارة العدل
  • image

    السلطات التونسية تطلق حملة اعتقالات واسعة في صفوف محتجين بعد ليلة رعب

  • image

    شنقريحة من الحدود مع المغرب: المؤسسة العسكرية ستواصل تعزيز قدراتها وتأمين متطلباتها لدحر “المخططات المعادية”

  • لقاح كورونا

    تأخر وصول لقاح كورونا.. البروفيسور الابراهيمي: يجب أن نثق في مدبري الشأن العمومي خلال هذه الأزمة

نقابات

نقابيون يرفضون قرارا لوزير العدل أصدره استجابة “لطلب الأعيان”

لم تتلق استجابة وزارة العدل بشكل استثنائي لطلبات الانتقال الخاصة بالموظفات إلى محاكم الدائرة القضائية في العيون رضا النقابيين، إذ جعلت الوزير، محمد بنعبد القادر محط انتقاداتهم، متهمين إياه بالانتقائية.

وفي السياق ذاته، وجه الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع العدل، اليوم الجمعة، رسالة عاجلة إلى وزير العدل بشأن انتقالات موظفي الأقاليم الجنوبية، معبرا عن استنكار جامعته لطريقة تدبير الوزير لهذا الملف الاجتماعي.

واعتبرت الجامعة الوطنية لقطاع العدل أن ما أعلنته الوزارة من حركية انتقال استثنائية، أمس، لا يهدف إلى الاستجابة لطلبات موظفي الأقاليم الجنوبية، وإن تم بشكل جزئي، وانتقائي، وجاء استجابة لتدخل “الأعيان”.

واعتبرت النقابة أن المنهج يالمذكور يشكل انتكاسة في المقاربة التشاركية مع الفرقاء الاجتماعيين في القطاع، بانتقاء طرف نقابي واحد محسوب على حزب الوزير محمد بنعبد القادر، ما يضع الوزير حسب النقابة في مخالفة صريحة مع متطلبات منصبه الوزاري. 

وطالبت النقابة الوزير ذاته بالعدول عن قرار إلغاء الدورة الاستثنائية للانتقالات برسم هذه السنة، والتي سبق للوزارة أن ألغتها، مع فتح تلقي طلبات الانتقال وفق الرغبات الجديدة للموظفين، ليتمكن الجميع من تقديم طلبه، وعدم الاكتفاء بالطلبات القديمة، التي سبق لوزارتكم أن أعلنت، رسميا، عن رفضها بعد انعقاد لجنة البت، في الصيف الماضي.

وتطالب النقابة، كذلك، بالاستجابة إلى جميع طلبات الالتحاق بالأزواج، وإلى جميع الأقاليم الجنوبية دون استثناء من كلميم إلى الداخلة، والاستجابة إلى طلبات انتقال بقية الراغبين، وإنشاء محاكم متخصصة في المناطق الجنوبية، لا سيما المحكمة الإدارية، والمحكمة التجارية.

 

شارك برأيك