أول العثرات أمام مخرجات مشاورات طنجة.. عقيلة صالح يرفض تفاوض النواب الليبيين في غدامس – اليوم 24
image
  • النقد والتقييم

    على بعد أيام من انعقاد المجلس الوطني.. “النقد والتقييم” تنتقد الأمانة العامة وتتهمها بالاستفراد بالقرارات

  • برلمان

    معاناة الجمعيات مع الوصل النهائي.. فريق العدالة والتنمية يقدم تعديلا لإنهاء الأزمة

  • image

    السلطات التونسية تطلق حملة اعتقالات واسعة في صفوف محتجين بعد ليلة رعب

دولية

أول العثرات أمام مخرجات مشاورات طنجة.. عقيلة صالح يرفض تفاوض النواب الليبيين في غدامس

بعد توافق أزيد من مائة نائب برلماني ليبي في مشاورات طنجة على توحيد برلمان البلاد في جلسة تنعقد الأسبوع المقبل في غدامس، أعرب رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، عن رفضه التفاوض في مدينة غدامس، مؤكدا أنه لن يشارك في الجلسة المقرر عقدها يوم الإثنين المقبل، على الإطلاق.

وأضاف صالح، في بيان له نشرته وسائل إعلام ليبية، أن مفاوضات طنجة السياسية الهادفة إلى المصالحة بين أعضاء مجلس النواب تضمنت عددا كبيرا من الخلافات، متوقعا استمرار تلك الخلافات في اجتماع غدامس المقبل.

وتابع صالح أن اجتماع غدامس لن يكون فعالا، مشيرا إلى أنه يهدف فقط لإطالة أمد الأزمة الليبية وتفاقمها، مبينا أنه في السنوات الأخيرة، تم تنظيم عدد كبير من اللقاءات حول القضية الليبية، لكن كلا منها لم يساعد بأي شكل من الأشكال في حل النزاع، على سبيل المثال، المنتدى السياسي الليبي في تونس، الذي انتهى بفضيحة فساد، وكذلك الاجتماع في طنجة، حيث تم بحث المصالحة بين الأطراف المتصارعة.

واعتبر صالح أن فريق بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا برئاسة ستيفاني ويليامز، تسرع، هو المسؤول عن النتائج السلبية للمفاوضات، موضحا أن الأمم المتحدة تسعى إلى إغلاق القضية الليبية في أقرب وقت ممكن ولهذا فهي مستعدة لدعم أي مرشح حتى لو لم يكن الأفضل لليبيا.

 

شارك برأيك