الأمطار تعم أزيد من 30 إقليما وعمالة.. وأعلى حصيلة تساقطات بتازة والبيضاء – اليوم 24
أمطار
  • مجلس الشيوخ الأمريكي

    بعد “النواب” و”الرئاسة”.. الحزب الديمقراطي يحسم أغلبية “الشيوخ” الأمريكي

  • حراك الريف

    معتقلون سابقون لحراك الريف: هذه حقيقة ما جرى من مشاورات قبل الإفراج عنا

  • الطقس

    طقس الخميس.. مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار في عدد من مناطق المملكة

طقس

الأمطار تعم أزيد من 30 إقليما وعمالة.. وأعلى حصيلة تساقطات بتازة والبيضاء

تتواصل في عدد من ربوع المملكة، الأجواء الماطرة التي عمت أزيد من 30 إقليما بشمال ووسط وجنوب المملكة، مع مقايسس تساقطات متفاوتة، تتصدرها مدينة الدار البيضاء.

ووفقا لما سجلته المديرية العامة للأرصاد الجوية، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ما بين الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت فقد رصدت أعلى حصيلة بإقليم تازة، بما يناهز 46 ملمتر، تليها الدار البيضاء أنفا ب33 ملمتر، وفاس مكناس ب31 ملمتر.

كما سجلت تطوان   26 ملم، والشاون 24 ملم، وبنسليمان 23 ملم، وتيط مليل21 ملم والرباط – سلا  20 ملم.

كما سجلت ساقطات تتراوح بين 12 و19 ملمتر بكل من أقاليم القنيطرة وسيدي سليمان، والحسيمة ، تاوريرت، لصويرة – المطار، وجدة والنواصر .

بالمقابل سجلت تساقطات ضعيفة تراوحت بين ملمتر و9 ملمترات بكل طنجة والناظور وبني ملال والمحمدية، وسطات وخريبكة ومراكش والجديدة ، وبن جرير، وتزنيت، وآسفي وسيدي إفني والصويرة الميناء والعيون، وأقل من ملمتر واحد بكلميم وميدلت وأكادير المسيرة.

هذا و تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية،بالنسبة لليوم السبت، استمرار الطقس الممطر، لاسيما بمرتفعات الأطلس،السايس، المنطقة الشرقية، بعض المناطق الساحلية والجهة الداخلية للغرب.

وستكون السماء أحيانا غائمة بسواحل المحيط الأطلسي ما بين طانطان وآسفي، مع أمطار ضعيفة ومتفرقة، علاوة على تساقطات ثلجية مهمة بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا ابتداء من 1300 متر، فيما سيكون الطقس باردا فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و4 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالواجهة المتوسطية، الجنوب الشرقي، السفوح الجنوبية-الشرقية، السايس، سوس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و 20 درجة بالسواحل الوسطى وجنوب البلاد وأقصى جنوب المملكة، وما بين 10 و 15 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 1 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، هضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي، وما بين 18 و26 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 18 درجة بباقي المناطق.

شارك برأيك