تبريرات العثماني حول تأخر اللقاح تثير غضب المعارضة ووهبي: “غير مقبول الاعتماد على المضارية ونريد أن نعرف الحقيقة” – اليوم 24
وهبي
  • الشرطة

    إجهاض عملية دولية لتهريب المخدرات في أصيلة وحجز أطنان من الشيرا

  • image

    الأردن تفتتح قنصليتها في العيون بحضور وزير خارجيتها

  • مجلس النواب

    القاسم الانتخابي ولائحة الشباب والعتبة.. البرلمان يبدأ الحسم في القوانين الانتخابية

سياسية

تبريرات العثماني حول تأخر اللقاح تثير غضب المعارضة ووهبي: “غير مقبول الاعتماد على المضارية ونريد أن نعرف الحقيقة”

وجه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، انتقادات شديدة اللهجة إلى الحكومة، ورئيسها سعد الدين العثماني، بسبب التأخر في وصول لقاح كورونا إلى المغرب.

وقال وهبي، مساء أمس الأربعاء، في لقاء إعلامي له، أن الحكومة قالت للمغاربة قبل أشهر أن مشاركة البلاد في التجارب السريرية للقاح الصيني ستعطيها الأولوية للحصول عليه، إلا أن الواقع كان عكس ذلك.

وطالب وهبي الحكومة بإعطاء تفسير واضح للمغاربة عن تأخر اللقاح، وقال: “نريد فقط أن نفهم”، رافضا التفسيرات، التي قدمها رئيس الحكومة، بالقول: “غير مقبول الاعتماد على المضارية، نريد أن نعرف الحقيقة”.

واعتبر وهبي أن الإشكال الحقيقي في موضوع اللقاح هو غياب الحقيقة، لأنه قيل أمام الملك إن اللقاح سيتوفر في أجل معين، ولم يتم الالتزام به.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد تحدث باستفاضة عن اللقاح، أول أمس الثلاثاء، أمام مجلس المستشارين، دون أن سقدم أي تاريخ محدد لاستقبال اللقاح، معتبرا أن الوضع مرتبط بالسوق الدولية، والدول المصنعة، وأن حملة التلقيح الوطنية ستنطلق فور التوصل بالجرعات.

شارك برأيك