بوانو يقطر الشمع على "الاتحاد الاشتراكي" و"الاستقلال" بسبب القاسم الانتخابي

06 مارس 2021 - 13:30

لم تخل الجلسة العامة للتصويت على مشاريع القوانين الانتخابية، الليلة الماضية، من تبادل الرسائل المشفرة والضرب تحت الحزام بين حزب العدالة والتنمية وخصومه الذين نجحوا في تمرير تعديل القاسم الانتخابي، المثير للجدل.

فبعدما وصف رئيس الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية مصطفى الإبراهيمي، التعديل بـ”اللقيط”، اختار زميله في الحزب عبد الله بوانو، تقطير الشمع على حزبي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال، بسبب التعديل المذكور.

وقال بوانو في تهكم واضح منه على الحزبين العريقين، إن “رئيس حزب يقول هذا القاسم الانتخابي جئنا به لكي نحافظ على الأقل لأربعة أحزاب على وجودها داخل المؤسسة البرلمانية، من حيث المبدأ ليس لدينا أي إشكال، خاصة هو وظف عبارة الأحزاب الوطنية والديمقراطية حتى لا تندثر “وذلك في إشارة إلى كلام وهبي الذي قصد به الاتحاد الاشتراكي والاستقلال والتقدم والاشتراكية.

وهو الكلام الذي أغضب نواب حزب الاتحاد الاشتراكي وتصدوا له وطالبوا بوانو بسحب كلامه والتراجع عنه.

من جهته، رد عمر العباسي، النائب المنتمي لحزب الاستقلال، على كلام بوانو قائلا: “هذا الحزب الوطني ديمقراطي، عندما يريد أن يتكلم عنه البعض، يجب أن يتحلى بكثير من الحيطة والحذر. لذلك سنتعامل معه بمنطق ناقل الكفر ليس بكافر”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ادحمان منذ شهر

المظلومية والمؤامرة.... وووو الديماغوجية الفارغة. ما هي منجزاتهم لو بقوا في الحكم خالدين؟ لقيط ام غير لقيط والخطابات الرنانة وبعض المنابر المحابية تهلل... والواقع شيئ أخر. التصويت جاء لصالح التعديل وانتهى الكلام.

التالي