تقرير بريطاني يصنف المغرب في المركز الـ15 عالميا لأكثر البلدان تطعيما لسكانها ضد فيروس كورونا

28 مارس 2021 - 12:00

احتل المغرب المركز الـ15 عالمياً في قائمة أكثر دول العالم تطعيماً لسكانها ضد «كوفيد 19»، وهو ما يبرز نجاح جهود حملة التلقيح، التي أطلقتها المملكة، في 28 من يناير الماضي، لمكافحة الجائحة.

وأكد مؤشر «أور وورلد إن داتا»، التابع إلى جامعة أكسفورد، والمتخصص في رصد بيانات، وإحصاءات التحصين، والتطعيم ضد «كوفيد 19» حول العالم، أن المغرب حلّ في المركز الـ15 عالميا، والرابع عربيا في قائمة أكثر الدول تلقيحا لسكانها باللقاحات المضادة للفيروس، بعد كل من الإمارات، والبحرين، وقطر.

ووفقا للتقرير البريطاني، الصادر، أخيرا، فإن قرابة 20 من بين كل من 100 شخص مؤهل في المغرب تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا، مبرزا مكانة المملكة ضمن أكثر، وأسرع دول العالم في توفير اللقاحات لسكانها، بعد أن تفوقت على العديد من البلدان الإفريقية، والعربية، وحتى الأوربية.

وتظهر إحصائيات تقرير “Our World In Data” تصدر كل من إسرائيل، وموريشوس ترتيب أكثر بلدان العالم تطعيما لسكانها، فيما احتلت الإمارات المركز الـ3 عالميا، والأول عربيا، بينما جاءت الولايات المتحدة في المركز الرابع، وتشيلي الخامسة، وبريطانيا السادسة.

ومع الارتفاع المطرد في وتيرة التطعيمات في البلاد، وصل إجمالي جرعات لقاح «كورونا»، الممنوحة، منذ نهاية يناير الماضي، إلى نحو 7.7 ملايين جرعة.

وفي ظل تسارع وتيرة التلقيح في المغرب، فإن إجمالي عدد الأشخاص، الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ نحو 4 ملايين و302 ألف و183 شخصا، فيما تلقى 3 ملايين و332 ألف و292 شخصا الجرعة الثانية، حسب آخر البيانات الرسمية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ أسبوعين

ايوى من اجل نجاح واستمرارنا فهذ الرثبة على الحكومة تشديد الحجر خلال شهر رمضان يبغي لي يبغي ويرفض لي رفض المهم حجر شامل لي ماخدام ويتحبس بنادم فدارو مع المغرب وديرو وعممو نظام طنجة لي خالف يتعاقب بالحبس بذل الغرامة ولي ماحترم توقيث الاغلاق بلا غرامة سدو له سبع ايام وهكذا حتى يمر رمضان على خير خاصة وان اللقاح متأخر علينا حسب ماقرينا واللهم احفظنا وانصرنا ياكريم الصرامة حتى لاتذهب جهودكم سودا لاسامح الله وشكرا لكم

التالي