الحكومة تعتزم الزيادة في الأجور وخفض الضريبة على الراتب الشهري – اليوم 24
الزيادة في الأجور
  • وزارة الشباب والرياضة

    تعيين شــــاب إطـــارا 
في وزارة الشباب

  • أحوال الطقس

    طقس اليوم..غائم مع نزول أمطار

  • شرطة - مطار محمد الخامس

    الأمن يعتقل فنزويليا يحمل في أمعائه كبسولات كوكايين

سوق الشغل

الحكومة تعتزم الزيادة في الأجور وخفض الضريبة على الراتب الشهري

 

كشف عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، خلال اللقاء التواصلي الذي نظمه فضاء أطر حزب التقدم والاشتراكية أول أمس بالرباط حول موضوع «برنامج الحكومة في قطاع التشغيل: الحصيلة والآفاق»، أن حكومة عبد الإله بنكيران تعتزم مناقشة «الزيادة في الأجور، وخفض الضريبة على الراتب الشهري، ومراجعة نظام الأجور، ومعالجة «ملف إصلاح أنظمة التقاعد وفق مقاربة شمولية».

وعبر وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عن ارتياحه لنتائج جولات الحوار الاجتماعي التي يقودها رئيس الحكومة، مشيرا إلى أنه رغم أن هناك نوعا من «التقاعس» الذي اعترى بعض جولات الحوار إلا أن هناك» تفاؤلا إيجابيا ومطمئنا» بخصوص النتائج العامة لهذا الحوار.

من جهة أخرى، أوضح عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أن الحكومات السابقة رغم أنه يعود لها الفضل في إخراج بعض القوانين التنظيمية في علاقة بملفات الاحتقان الاجتماعي، إلا أن ذلك لم يرق إلى» المستوى المطلوب ولم يعبر عن حجم انتظار الطبقة العاملة بخلاف الحكومة الحالية»، معتبرا أنه» تحقق منذ توليها المسؤولية إلى يومنا مجموعة من الإنجازات خصوصا فيما يتعلق بصندوق التكافل العائلي والتغطية الصحية التي أصبح يستفيد منها حتى الطلبة والمتدربون.

شارك برأيك

nabil benlaktit

wa rakome ta de7ko 3lina .zedo be3da rire les7abe ta9a3ode 9dime

إضافة رد
نجية

واصحاب الانعاش الوطني داءما منسيين مساكن

إضافة رد
وادنوني

سمعت غادين ادمجوهم

إضافة رد
salah

A ziyada fi lmawad lridaiya wa ,wa … … ila ziyada fi lejour mmerrd .

إضافة رد
Ana o safi

Xa zidouna lflous.. Wa ra makay9adinach.. Wach nmouto hna.. Wach tftho hi ntouma.. Wach hna mantjawjo ma nchriw khatm ma nchriw dar.. Wa britina nhma9o.. Wa zido bnadm lflous yalah yalah.. Wa aw.. Nb9aw hna hadyin ha transport ol hamame o l9hwa il bota o had tkhrmiz waaaaaaaa bzaf.. Wa zidouna choufo ki diro liha o zidina.. Aw waaa 3000 dh tjawaj biha i tkri biha o takl mnha o dawi biha o tjm3 mnha o dwar m3a darkom wa speed ila 3rfto chno.. Matzidinach blachhhhhh ga3 t9l9t

إضافة رد
كريم

أما مستخدمين الشركة في مؤسسة تعليمية غير إمشي إنتحر أزيد من 5 أشهر لن يوصله الراتب الشهري إلى يوم هذا حسبنا الله ونعم الوكيل

إضافة رد
Abdelkrim

وماذا عن المتقاعدين ?

إضافة رد
الأمين

ربما يستفيدون من التخفيض من الضريبة على المعاش

إضافة رد
stif

حينما تسمع متل هاته الوعود فعلم ان الانتخابات علا الابواب

إضافة رد
عبد الرحمان

اسف على هده الحكومة الفقراء هم الدين يشركون في الانتخابات لكن مساكين لا مكان لهم لا يتكلم معهم احد

إضافة رد