البيجيدي يحسم تركيبة فريقه النيابي رغم “ترنح” العثماني – اليوم 24
عبد الله بووانو عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب
  • بنشماش وحامي الدين والراضي والصبار والمانوزي

    برلمانيون وحقوقيون يهاجمون السياسات الأمنية ويطالبون بآليات للمراقبة

  • محمد الصبار  (5)

    الصبار يهاجم سلوك رجال الأمن ويحذرهم من “تهديد الاستقرار”

  • العثماني وبوسعيد

    مجلس المستشارين يتجه نحو إلغاء المادة 8 مكرر المثيرة للجدل

سياسية

البيجيدي يحسم تركيبة فريقه النيابي رغم “ترنح” العثماني

انتخب فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، نواب سعد الدين العثماني رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، ويتعلق الأمر بكل من عبد الله بووانو، وأمينة ماء العينين، وخالد البوقرعي.

من جهة ثانية، انتخب الفريق نفسه كلاً من رشيد القبيل، الذي تم تكليفه بملف التكوين والتأهيل داخل فريق البيجيدي في الغرفة الأولى، وعبد اللطيف بنيعقوب، الذي أسندت إليه مهمة أمين المال داخل الفريق.

ويتوقع أن لا يستمر سعد الدين العثماني على رأس فريق العدالة والتنمية، بعدما سبق أن أبدى أمام قيادات حزب العدالة والتنمية، عدم رغبته في تحمل مهمة قيادة الفريق في المرحلة المقبلة، حسب ما علم “اليوم 24”.

ويعتبر العثماني أقوى المرشحين للحصول على حقيبة وزارية في حكومة بنكيران الثانية، بعد تشكل الأغلبية الحكومية، مما يرجح أن يترك منصبه لفائدة عبد الله بووانو، المرشح الأقوى لقيادة نواب العدالة والتنمية في المرحلة المقبلة، بالنظر إلى مراكمته لتجربة سابقة في هذه المهمة خلال الولاية المنتهية.

 

 

شارك برأيك

مغربي

برلمان بدون حكومة،عش نهار تسمع خبار،ما جدوا برلمان بدون حكومة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إضافة رد
عدالي

و ما جدوى الحكومة أصلا بما أن البلد على ما يرام منذ ثلاثة أشهر. الحالة السلبية الوحيدة هو قرار رئيس البرلمان الجديد بتمكين النواب من رواتبهم والتي فاقت 10 ملايين رغم عطالتهم لأكثر من 3 اشهر

إضافة رد