التليدي يتوقع أن ينهي تعيين العثماني حالة البلوكاج – اليوم 24
سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين
  • سامبريرو

    سامبريرو: لست معارضا للنظام المغربي

  • تارجيست

    تارغيست تنضم إلى الحسيمة بمسيرة حاشدة وإضراب عام – صور

  • ترامب يجري مكالمة هاتفية

    متاعب جديدة لترامب.. اتهامات بإفشائه معلومات سرية

سياسية

التليدي يتوقع أن ينهي تعيين العثماني حالة البلوكاج

في أول رد لقيادي من حزب العدالة والتنمية على تعيين سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة خلفا لعبد الإله بنكيران، وتشكيل الحكومة المقبلة، توقع بلال التليدي أن تعدل مختلف الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة من شروطها، وقال إن كان هدفهم تنحية بنكيران فقد تم لهم الأمر.

واستبعد التليدي، في اتصال هاتفي مع “اليوم 24″، أن تستمر حالة البلوكاج، التي عرفها مسار تشكيل الحكومة، وإلا “سنصبح في مستوى ثاني من البلوكاج، وسيظهر أنهم لا يريدون قيادة العدالة والتنمية للحكومة”.

من جهة أخرى، نفى التليدي أن يكون إعلان العدالة والتنمية عقد مجلسه الوطني، يوم غد السبت، دافعه اختيار الشخص لكي يخلف بنكيران في مهمة تشكيل الحكومة، “فذلك صلاحية حصرية دستورية للملك”، يضيف المتحدث.

وبحسب التليدي، فإن مهمة المجلس الوطني تنحصر في إلزام العثماني، أو أي شخص يتم تعيينه برؤية الحزب في تدبير المفاوضات، وإعطائها صفة أكثر قوة عن طريق المجلس الوطني، وليس فقط الأمانة العامة للحزب.

وكان الديوان الملكي قد استدعى، قبل ساعات، رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، وعينه الملك محمد السادس رئيسا للحكومة بدلا من عبد الإله بنكيران، الذي عزل، أول أمس الأربعاء.

شارك برأيك

من الحركة الاسلامية

الحكومة المقبلة ستكون سوسية بامتياز العثماني الرجل الحكيم لكن لا يقبل المناورات أغراس أغراس. أخنوش وحصاد وبوسعيد هؤلاء أبناء الدار.
كان العثماني أفضل من الرباح المغضوب عليه من قبل مناضلي البيجيدي بعاصمة الغرب نظرا لاقصاءه أطر الحزب بالمدينة وإنشاء مجموعة تابعة له تؤتمر باوامره .كان الرباح من مناصري بنكيران قبل أن يكتشف هذا الأخير أ لاعيبه وانحناءه للتحكم من وراءه. ومن معارضي العثماني الذي لا يحب الخواض في الحزب .كان يمر أمامه دون السلام عليه عندما يحضر العثماني بعاصمة الغرب.

إضافة رد
ابن عرفة ضفاف الرقراق

لا اعتقد ان المجلس الوطني له تصورات في تشكيل الحكومة دون الخروج عن سياق 7/10وهو ليس في حاجة السي التليدي لإلزام السيد العثماني في المفاوضات انما عليه التاكيد على اشراك الاستقلال والببس حتى لاتكون حكومةلا تعكس روح وتطلعات انتخابات 7/10

إضافة رد
Moha

الحمد لله الذي لم يختر الرباح،أو غلاب البيجيدي

إضافة رد