ipad تعلن عن تحديث جهاز Apple – اليوم 24
uihk
  • 12ترامب

    ترامب : مقتل رجلين دفاعا عن مسلمة محجبة “غير مقبول”

  • image

    “دي إتش إل إكسبريس المغرب” تستثمر أزيد من 10 مليون درهم بمطار ابن بطوطة بطنجة

  • ناصر الزفزافي

    مصدر أمني : هذه حقيقة الفيديو المنشور عن نقل الزفزافي في هيلكوبتر

علوم وتكنولوجيا

ipad تعلن عن تحديث جهاز Apple

أعلنت شركة آبل Apple عن تحديث سلسلة حواسبها اللوحية iPad، لتسقط iPad Air 2 بقياس 9.7، الذي قالت إنه الأكثر شعبية، وتطلق حاسبا محدثا باسم iPad فقط، مع الحفاظ على مواصفات القديم إلا قليلاً.

إلى جانب ذلك، أعلنت الشركة طرح جهاز iPhone 7 باللون الأحمر، وتحديث هاتفها الذكي iPhone SE، وكشف تطبيق مشاركة الفيديو Clips.

ويختلف iPad الجديد عن iPad Air 2 بأنه يعمل بمعالج من نوع “أي9” A9 بمعمارية 64 بتاً بدلاً من “أي 8 إكس” A8X، كما خفضت آبل من سعر الجهاز ليتوفر طراز Wi-Fi بسعة 32 غيغابايت بسعر يبدأ من 329 دولارا أمريكي، بينما يتوفر طراز Wi-Fi، والاتصال الخلوي بالسعة نفسها بسعر يبدأ من 459 دولاراً أمريكيا.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية، في بيان، إن أجهزة iPad صممت “بتركيز على سهولة الحمل والاستخدام، بالإضافة إلى الأداء المذهل، وعمر البطارية، الذي يدوم طوال اليوم، وهو التابلت الأكثر رواجاً وجهاز الحاسب الأساسي لملايين العملاء حول العالم. مع أكثر من 1.3 مليون تطبيق صُممت خصيصاً لجهاز iPad”.

وبالإضافة إلى تحديث حواسب iPad، أعلنت الشركة اليوم أيضاً عن تحديث هاتفها الذكي iPhone SE، الذي أطلقته في العام الماضي، لتضاعف السعة التخزينية للجهاز من 16 و64 غيغابايت إلى 32 و128 غيغابايت مع الحفاظ على ذات السعر.

ويتوفر طراز 32 غيغابايت من الجهاز بسعر 399 دولاراً أمريكيا، بينما يتوفر طراز 128 غيغابايت بسعر 499 دولاراً، وسوف يتوفر، كما هو الحال مع الأجهزة، التي أُعلن عنها اليوم، اعتباراً من، يوم الجمعة المقبل.

شارك برأيك