جماهير الجيش “غاضبة” من أبرامي بسبب التيمومي – اليوم 24
محمد التيمومي
  • اتلاف سلع صينية

    إحباط محاولة إغراق الأسواق بـ 500 ألف بضاعة صينية مزورة

  • حكيم-زياش

    رسمياً.. زياش مفاجأة رونار أمام هولندا

  • kadioui

    نجم الرجاء يزور أشهر مشجع عسكري بعد تعرضه لكسر

كرة القدم

جماهير الجيش “غاضبة” من أبرامي بسبب التيمومي

عبرت الجماهير العسكرية عن غضبها الشديد، وامتعاضها الكبير، من اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي، لحسن أبرامي، على خلفية تصريحه لإحدى المحطات الإذاعية، التي قالت إنه تهجم من خلاله على نجم الكرة المغربية، وأحسن لاعب في القارة السمراء محمد التيمومي، ونعته بوصف عنصري.

وأدانت جمعية “جمهور العاصمة”، المناصرة للممثل الأول للعاصمة، بشدة تصريح أبرامي، الذي قالت إنه استهدف اللاعب السابق للجيش الملكي، ونجم الكرة الإفريقية الغاني بيلي.

وأبرزت الجمعية ذاتها أنه في الوقت الذي تسعى فیه الدولة المغربیة إلى ترمیم علاقاتھا مع الدول الإفریقیة وتبدید سوء الفھم الحاصل عبر إجراءات عملیة متمثلة في زیارات ملكیة، وعملیات تسویة وضعیة المھاجرین غیر الشرعیین، یطلع علینا بعض أشباه الریاضیین سابحا ضد التیار، وعكس التوجھات الملكیة، الرامیة إلى توطید علاقات المغرب في دول القارة الإفریقیة”.

وتابعت جمعية “جمهور العاصمة”، من خلال بلاغ توصلت “أخبار اليوم”، بنسخة منه “التصریحات العنصریة المشینة في حق أحد أهرام الریاضة الإفریقیة الغاني بیلي، لم یسلم منھا كذلك أسطورة كرة القدم المغربیة، اللاعب السابق للمنتخب الوطني وفریق الجیش الملكي محمد التیمومي، الذي یكن له كل المغاربة الاحترام والتقدیر”.

وأضاف البلاغ “إننا كمكتب، وأعضاء جمعیة جمھور العاصمة نستنكر بشدة، وننقل للرأي العام الغضب العارم لجمیع أطیاف الجمھور العسكري بسبب مثل هذه التصريحات، لأننا كمجتمع مغربي لم نكن یوما من الأیام عنصریین، ووطننا یزخر بجمیع الألوان، والأجناس یعیشون في تناغم، ویرحبون بإخوانھم الأفارقة في الجامعات، والمعاھد، وكذلك في جمیع المرافق العامة”.

شارك برأيك

مغربي حر

يجب مقاضاة هذا العنصري المقيت

إضافة رد