نزار البركة يعلن استعداده لخلافة شباط – اليوم 24
حميد شباط ونزار بركة
  • لوبان الأب والإبنة

    محكمة فرنسية تدين مقربا من لوبان بتهمة التحريض على الكراهية

  • سعد الدين العثماني  - رئيس الحكومة - رزقو  (8)

    فريق البيجيدي بمجلس المستشارين يثني على بنكيران ويعاتب العثماني

  • المحلل الاقتصادي عمر الكتاني

    الكتاني:رفع دعم “الغاز” سياسة ترقيعية .. والحكومة لا تملك تصورا للإصلاح

سياسية

نزار البركة يعلن استعداده لخلافة شباط

في شبه إعلان رسمي عن دخوله سباق قيادة حزب الإستقلال، قال القيادي في الحزب ذاته، نزار البركة إنه “في خدمة الحزب ومستعد لقيادته لإنقاذه”. حسب تعبيره.

وخلال مروره ضيفا على برنامج “قفص الاتهام” الذي تقدمه إذاعة “ميد راديو”، مساء اليوم الجمعة، وصف البركة تحركاته الأخيرة بأنها “جاءت لإنقاذ الحزب”. مضيفا أن “صورة الحزب تضررت خلال ولاية الأمين العام حميد شباط”.

ودعا البركة في البرنامج ذاته إلى تعديل القانون، لتمكين الجميع من الترشح لقيادة الحزب، مستدركا بأن “الهدف من ذلك ليس تفصيل القانون على مقاسي ولكن لملائمة قانون الأحزاب”.

ووجه البركة انتقادات كثيرة لغريمه حميد شباط ومؤيديه، قائلا إن “الإصطفاف يجب أن يكون وراء الحزب وليس وراء “شخص”.

من جهة أخرى قال بركة، إنه لم ينسحب من الحزب طوال هته الفترة كما هو متداول حتى يكون عائدا إليه، مضيفا أنه قاد رفقة عدد من رفاقه لخوض ما سماه عددا من المعارك “لصالح” الاستقلال.

البركة قال أيضا إن أنصار عبد الواحد الفاسي في المؤتمر الذي انتخب فيه شباط، تم إقصاؤهم من اللجنة التنفيذية ومن المجلس الوطني، داعيا إلى مصالحة أكبر تنصف الجميع.

وبخصوص مساندة الحكومة من داخلها أو خارجها التي سبق و اتخذها المجلس الوطني للحزب، رفض البركة هذه الصيغة قائلا إن الأحزاب السياسية لا يمكن أن توقع شيكا على بياض.

شارك برأيك

كاتب الشبيبة الاستقلالية

اين كنت اساتاذي العزيز طيلة الخمس سنوات. انتم من تضعون القوانين حسب اهواءكم . تذهبون متى تشاؤون وتعودوا متى تريدون.
الحزب يستمد قوته من الشعب وليس الأشخاص. . .

إضافة رد
Mohamed

فين كنت شحال هاذي..اليوم عاذ بليك الحزب..انت مناظل انت..انت الق….

إضافة رد
أبو سامي

ومن أوصل شباط إلى قيادة حزب الاستقلال ؟ أليس المؤتمر الوطني ؟ أم أن شباط انتهت صلاحيته ومهمته التي جيء به من أجلها ألا وهي وضع العصى في رويضة بنكيران وبما أن هذا الآخير تم التخلص منه من الحكومة فلم تعد هناك مصلحة لتواجد شباط زعيما !!! إنها أحزاب الكراكيز المخترقة والمفعول بها.فنعم التعددية الحزبية ههههه..

إضافة رد
استقلالي

لا يمكن لبركة أن يقود حزبا من وزن الإستقلال. لأنه يفتقد لكاريزما القيادي ولن يكون إلا بيدقا في شطرنج الدولة العميقة ليس إلا. واش ولد لفشوش يمكن يجلس مع الجهاز النقابي والمنظمات الموازية .ولولا عباس الفاسي صهره ما استوزر ولولا خدام الدولة لن يقود المجلس الإقتصادي والإجتماعي وو

إضافة رد
سفيان

نزار الرجل المثقف الهادئ و هذا هو الرجل المناسب لقياظة الاستقلال. زمن البلطجة انتهى و الشعبوية الذي لم تنخر فقط الحزب بل خلقت ازمة للوطن مع شركاؤه و لعل في موريتانيا لخير دليل. اما حسيلة شباط لمن يدافع عنه اليوم ممن يرييدون المناصب.جاوبوا؟ ما حصيلته. خراب الحزب و نفور اطره.

إضافة رد
سفيا من وجدة

هل شباط لم يكن بيدق ايها الاستقلالي؟ او لم يعد كذلك عندما لم يفز برئيس جهة فاس . متى تغير موقف شباط قبل ام بعد النتخابات الجماعية؟ لقد موقفه بعدما ادار له الاصالة و المعاصرة الظهر و لم يزكيه للفوز برئاسة الجهة. الله يعطينا وجوهكم.

إضافة رد
Kamal

الى المعلق سي محمد
..عيب أن تشبه البركة المناضل الشرس صاحب المبادئ بالق…لأن الق …لها فوائد مهمة ماشي هاد الخ اللي داوين عليه

إضافة رد