لاجئون سوريون في وضعية "كارثية" على الحدود المغربية-الجزائرية

22 أبريل 2017 - 16:00

لا تزال معاناة اللاجئين السوريين بالحدود المغربية-الجزائرية مستمرة، بعد أن تم تقسيم ما مجموعه 55 لاجئ على مجموعتين، الأولى تضم 41 شخصا في منطقة زوزفانة، و14 آخرون في جبل الملياس.

محمد براهمي، فاعل حقوقي في مدينة فكيك، وصف في حديث مع “اليوم24″، اليوم السبت، وضعية السوريين بـ”الكارثية”، مؤكدا أن التواصل معهم انقطع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد فراغ شحن هواتفهم النقالة.

وأوضح براهمي، أن السوريين يعتمدون على هواتف تشحن بالطاقة الشمسية، مضيفا :”الجو غائم لم يكن في صالحهم، حيث سيتطلب شحن البطاريات خروج الشمس”.

ودخلت امرأة ضمن المجموعة الثانية مرحلة المخاض، وأن حالتها الصحية صعبة جدا، كما يعاني طفلين من ألم في العينين والأذن.

وشدد البراهمي أنه وبعض الجمعويين يتوفرون على سيارة محملة بالأكل لنقلها للسوريين، غير أنهم لم يتمكنوا من تقديم المساعدة لأن المنطقة عسكرية، على الحدود المغربية الجزائرية.

وتصل معاناة السوريين يومهم السادس، بعد أن ولجوا التراب المغربي عبر الحدود الجنوبية الشرقية مع الجزائر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبيلة منذ 6 سنوات

مصطفى ابراهيم علامن راك تكذب على راسك الفنادق الفخمة سكنت فيهم حتى انت حسبنا الله ونعم الوكيل في جار السوء والله عاقبتكم لا يعلمها إلا الله وسياخدكم بذنوب جنرالاتكم، حتى الضعيف والمسكين وابن السبيل ام توقروه وتحموه والله عيب وعار عليكم كشعب مسلم.

مغربي منذ 6 سنوات

بان عليهم كانو معززين حرام عليكم ديرو ليهم هذه الحالة راهم مسلمين اخوانكم يادولة الجزائر كن كانو معززين ماتحبوهمش الحدود اتلوحوهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

كمال كمال منذ 6 سنوات

لا تهلل يامصطفى ابراهيمي حتى قط ماكيهرب من دار العرس الحقد الجزائري و سوء المعاملة وعدم رغبتهم في بقاء اخواننا السوريين هو الذي دفع الجار السوء الى ابعادهم الى المغرب ش

مصطفى براهيمي منذ 6 سنوات

هؤلاء كانوا معززين مكرمين في الجزائر, تصوروا أن أحدهم كان يجمع حوالي 17الف د ج في اليوم الواحد ؟ وفي الليل يسكنون في افخم الفنادق- ويأكلون اشهى المأكولات, لكن فضلوا الهجرةالى أروبا عن طريق المغرب؟ هذه هي حقيقة هؤلاء ,,

الوجدي منذ 6 سنوات

ا عباد الله حنا شعب مضياف و كريم.ولكن واش اعرفتو شكون كاين وسط هاد ناس؟و خصوصا الجزاءر هي لي مدخلاهم.مادام الجارة عندها يد فهاد شى الا وكاين شي حاجة.اللاهم سلامة ولا ندامة.

متتبع منذ 6 سنوات

حشومة عيب وعار ماشي هادي خصال المغاربة

التالي