الداخلية تعلن حصيلة حربها على "الميكا"

26 أبريل 2017 - 16:18

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الدرك الملكي، فكك خلال الربع الأول من العام الجاري، العديد من الوحدات السرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية، وحجز كميات مهمة من هذه المادة الموجهة إلى البيع في الأسواق.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه العمليات، التي تندرج في إطار محاربة صنع وتسويق الأكياس البلاستيكية، مكنت من حجز 36 طناً من الأكياس البلاستيكية، و51 آلة تصنيع و11 عربة، وتوقيف 12 شخصا.

وأشار إلى أنه منذ دخول القانون رقم 15-77، القاضي بمنع تصنيع، واستيراد، وتصدير، وتسويق، واستعمال الأكياس البلاستيكية حيز التنفيذ في 04 أبريل 2016، قام الدرك الملكي بحجز 421 طنا من الأكياس البلاستيكية، و70 آلة تصنيع، و16 عربة، وكذا توقيف 55 شخصا تمت إحالتهم جميعا على المحاكم المختصة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

قالك المحافظة على البيئة منذ 6 سنوات

ولم تكشف وزارة الداخلية كم بيتا شردت و كم عائلة دمرت بعد القضاء على المدخول الوحيد للكتير من المواطنين العاملين بفضل الميكا علما انها ماهي لاحرام و الا كتضر. الاكان غير على التلوث كنظن المعامل والازبال ديالهم اتر بكتير من ميكا. زد على هذا اننا اصلا دولة ليس لها تاثير على البيئة بالنظر الى حجم تلصناعة ديالنا. اللي خصو يحارب التلوث هي امريكا اللي كتساهم بالنص ديال حجم الغازات دالمعامل و اللي رفضات تسني على معاهدات حماية البيئة.

التالي