المنور تشكر حجيب على توضيح حقيقة ملكية "عندو لزين"

27 أبريل 2017 - 16:15

بعدما نشرت الفنانة المغربية أسماء المنور توضيحاً حول حقوق ملكية أغنية « عندو لزين »، التي نسبتها الفنانة الشعبية بنت العريان لها، وقالت إن الأغنية تعتبر موروثاً شعبياً، وبقية كلمات الأغنية ولحنها لا علاقة لهما بالأغنية التراثية، نشرت كذلك مقتطفاً من تصريح الفنان حجيب حول الأغنية.

وقال حجيب في تصريحه، إنه كان من بين الفنانين الذين أعادوا غناء « عندو لزين »، إلا أنه لم ينسبها إليه كما فعلت « بنت العريان » في تصريحاتها الاعلامية، وردت عليه أسماء المنور عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة : »تحية لقيدوم فن العيطة المغربي الفنان حجيب الرباطي رمز الفنان المثقف ومرجع للفنون الشعبية التراثية بالمغرب ».

وأضافت المنور : »الحديث عن حقيقة عندو الزين ليس هجوماً على أحد بقدر ما هو غيرة على التراث المغربي وعلى تاريخه وانتصار لحقيقة تراثنا الذي لا يمكن لأحد أن يحتكره أو ينسبه لنفسه دون غيره من المغاربة »، ووجهت هذا الكلام للفنانة الشعبية بنت العريان حسب تصريحاتها.

ثم أعادت المنور نشر توضيح آخر كتبت فيه : »هاد الفنانة زينة وغناها مغيز وطيبة ورحبات بيا في ثلاثاء سيدي بنور يرحب بيها الخير، وتا أنا كنقوليها مرحباً بيك وأتشرف والله يوفقها، ولكن كان لازم نوضح أن الأغنية ماشي ديالها ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي