ملف المعتصمين تحت الأرض.. مسؤول نقابي: اجتماع العمالة لم يقدم لنا شيئا !

28 أبريل 2017 - 00:30

قال مسؤول في نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إن الاجتماع الذي عقده ممثلو المنجميين المعتصمين تحت الأرض بمنجمي « سيدي احمد » و »اغرم أوسار » بمنطقة تيغزة ضواحي مريرت، مع عامل إقليم خنيفرة، لم ينتهي إلى تقديم حلول عملية لوقف الاعتصام المفتوح، بعد غياب ممثل الشركة المنجمية « تويست » عن الاجتماع الذي عقد بمقر العمالة عصر اليوم الخميس.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه  في تصريح ل »اليوم24″، أن عامل الإقليم اكتفى بالاستماع لمطالب المعتصمين تحت الأرض، والمضربين عن العمل فوقها، وترك الاجتماع مفتوحا للقاء يوم غد الجمعة، حيث ينتظر أن يحضر ممثل الشركة المنجمية « تويست »، في وقت كان مقرر حضوره خلال اجتماع اليوم.

وأكد المصدر النقابي أن اجتماع العمالة حضره مندوب وزارة الطاقة والمعادن، فضلا عن المدير الإقليمي لوزارة التشغيل، وأطراف أخرى لها علاقة بملف العمال المنجميين.

جدير بالذكر أن معركة المعتصمين تحت الأرض بمنجمي « سيدي احمد » و »اغرم أوسار » دخلت أسبوعها الثالث، دون أن تتضح معالم الانفراج في ملف، تقول مصادر محلية إنه يعيد نفسه، على اعتبار أن كل الشركات المنجمية التي استغلت مناجم المنطقة، ومنذ عقود سابقة، كانت تواجه بالاحتجاجات من طرف العمال، الذين يصرون على تطبيق قانون مدونة الشغل، وضمان حقوقهم كغيرهم من العمال والأجراء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي