مناورات عسكرية مغربية اسبانية بمدينة قاديس.. وهذا برنامجها – اليوم 24
فرقاطة مغربية
  • منير المحمدي - ارشيف

    حارس المنتخب يحسم مصيره مع نومانسيا قبل تلبية دعوة رونار

  • image

    استياء في اسبانيا بسبب مغربية أصلحت هاتفها على حساب جمعية!

  • image

    40 ألف مسلم يستهلون صوم رمضان في مليلية المحتلة

سياسية

مناورات عسكرية مغربية اسبانية بمدينة قاديس.. وهذا برنامجها

يشارك المغرب وإسبانيا، بداية من يوم غد الأربعاء، في مناورات عسكرية مشتركة في مياه خليج قاديس في الجنوب الاسباني، وفق بلاغ لوزارة الدفاع بالجارة الشمالية للمغرب.

وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية المعروفة اختصارا بـ ” إيفي”، أن المناورات العسكرية التي تحمل اسم ” maes-17 ” ستنطلق يوم غد الأربعاء وستستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، مبرزة في السياق ذاته ان المناورات العسكرية ستعرف مشاركة الفرقاطة الاسبانية ” نافارا” ومن الجانب المغربي فرقاطة ” محمد السادس”، وكلاهما تتوفران على طائرة هيليكوبر.

وكشف المصدر ذاته، أن الخطوة تهدف إلى تطوير التعاون الثنائي، والعمل المشترك بين القوات البحرية الاسبانية ونظيرتها المغربية، موضحة أن المرحلة الأولى من هذه العملية ستقام بالسفن الحربية الراسية بميناء قاديس، وسيتم خلالها التنسيق للأنشطة التي ستكون المياه البحرية مسرحا لها.

وسيتم على هامش النشاط العسكري المشترك، تنظيم العديد من الندوات، وكذا مجموعة من الأنشطة المشتركة، علما أن المرحلة الثانية من المناورات العسكرية ستكون مياه “الخليج” مسرحا لها بين 5 و7 ماي الجاري، وستختتم بتوجه الفرقاطتين نحو مدينة الدار البيضاء، التي ستحتضن يوم الثامن من الشهر الجاري قراءة في حصيلة نتائج عملية ” maes – 17″.

شارك برأيك