أولى البنوك الإسلامية ستنطلق في رمضان

09 مايو 2017 - 16:53

كشفت مصادر قريبة من ورش إطلاق البنوك التشاركية، التي حصلت على ترخيص البنك المركزي، إمكانية أن تبدأ العديد من البنوك في تقديم خدماتها بعد أسابيع قليلة تزامنا مع شهر رمضان المقبل.

وقالت المصادر ذاتها إن الترتيبات تجري على قدم وساق، بعد الانتهاء من التحضيرات القانونية والتقنية، خاصة ما يتعلق بالعقود النموذجية التي سيتم العمل وفقها، فضلا عن توظيف عدد من الأطر المتخصصة التي تستجيب لخصوصيات المالية الإسلامية، منهم المراقبون الشرعيون والمحللون الماليون المتخصصون في المالية التشاركية والمكلفون بالدراسات.

وفي وقت سابق، أعلنت العديد من البنوك جاهزيتها لبدء العمل، كما هو الحال بالنسبة إلى بنك اليسر التابع للقرض العقاري والسياحي، لكنها تنتظر إصدار شهادة ميلادها في الجريدة الرسمية للمملكة لكي تبدأ نشاطها الفعلي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العسالي منذ 6 سنوات

عبد الا العروي : هي ابنا • دون إسلامية • دون تشاركية

العسالي منذ 6 سنوات

ليس هناك لا ابناك لا إسلامية ولا تشاركية ابناك تسابقية استباقية لجيوب المواطنين المغاربة . لقد فرض لوبي الابناك عن طريق بنك المغرب على (الابناك التشاركية )ما يسمىالامر الواقع حتى حتى لا يهرب الزبون المغربي الذي ريشته كالدجاج الابناك الستة 6 الى جانب البريد بنك!

معلق منذ 6 سنوات

اليسر بنك إسلامي تشاركي تابع لمجموعة البنك الشعبي

مغربي حر و افتخر منذ 6 سنوات

المرجو من الصحفي الكريم تصحيح المعلومات و عدم مغالطة القراء.البنك الاسلامي التشاركي القرض العقاري و السياحي يسمى أمنية و ليس اليسر كما في المقال

التالي