القصر الملكي يستدعي الصحافة الأجنبية غدا الى القصر ويبعد الصحافة الوطنية – اليوم 24
القصر الملكي
  • 17572_Ramez

    سحيلية برنامج “رامز تحت الأرض” تتسبب في خطأ مهني

  • image

    عاجل..مقتل 8 أشخاص بينهم شرطي في إطلاق نار بولاية ميسيسيبي الأمريكية

  • السيسي ونتنياهو - ارشيف

    سابقة.. إسرئيل تضيء العلم المصري على جدران بلدية عاصمتها – فيديو

سري

القصر الملكي يستدعي الصحافة الأجنبية غدا الى القصر ويبعد الصحافة الوطنية

تلقى مراسلو الصحافة الأجنبية بالمغرب دعوة من القصر الملكي لتغطية مراسيم التوقيع على اتفاقية إنجاز مشروع أنبوب غاز، يربط المغرب ونيجيريا ودوّل أفريقية أخرى.

وكشف موقع “le360” الفرنسي أن ممثلي الصحافة الدولية تم استدعاؤهم لتغطية مراسيم التوقيع على الاتفاقيى المذكورة، داخل القصر الملكي في الرباط.

ولم يتم توجيه الدعوة للصحافة الوطنية من أجل تغطية مراسيم اتفاقية إنجاز مشروع أنبوب الغاز الذي يربط بين المغرب ونيجيريا إسوة بالصحافة الأجنبية، الشيء الذي طرح أكثر من سؤال حول هذا الاستبعاد.

في السياق، كشف موقع “إيلاف المغرب” أن الرئيس النيجيري محمد بوخاري لن يحضر إلى الرباط لأسباب صحية، فيما سيحضر وفد نيجيري رفيع المستوى مراسيم التوقيع على المشروع الذي يهدف إلى إنشاء مشروع إقليمي تنافسي للكهرباء، يمكن ربطه بأسواق الطاقة في أوروبا.

 

شارك برأيك

سمير

حيث ماكيناش صحافة وطنية .. كاين غا البزنازة واتباع احزاب او جمعيات .. معينة مابيناش ليكوم .. الصحافي ينقل الخبر ويحلله بدون الانتماء او الميل لجهة .. “صحافتنا” تتسمي راسها مناضلة ومعارضة لكل شئ مالم يكن في اهوائها وحتى ان كان عل اهوائها ستعارضه ان كان من جهة مخالفة لهم. تعلمو من مصر لبنان وتا السعودية كاع ..

إضافة رد
مغربي حر

الصحافة الوطنية باعت ضميرها و تستحق أن تهان لانهاليست بصحافة بل لعبة بيد المخزن

إضافة رد
ملاحظ

في رأئ الصحافة الوطنية اصبحت “صحافة الاثارة” وتنقل فقط أخبار الحوادث والاغتصاب والجنس والجرائم …وهي بعيدة أن تصبح وسيلة اعلامية اخبارية هادقة تستبق الخبر ثم الجرائد الوطنية ليس لها انتشار دولي لن معظم اخبارها منقولة عن وكالات الخبر الرسمية.

إضافة رد
هشام

تواضع لتقول : صحافة مغربية او محلية عوض،الصحافة الوطنية :-)

إضافة رد
morad

أين أنتم يا من تكالبوا على بنكيران واتهموه بجميع التهم القبيحة ومن بينها تكميم افواه الصحافة هل الآن عرفتم ما هي مرتبتكم عند المخزن 0 ميكا عفوا 0 صحافة تمنيت لو بينكم رجل يحتج على هذه الإادهانة

إضافة رد
محمد حمزة

إلى أن يتحسن مردود صحافة المغرب أخلاقيا وسياسيا وعلميآ يبقى إبعادهم عن القصر موقف حكيم وصارم حتى لا يبقى بين الصحافيين من ينخرط في التسويق لطرف سياسي بمحاولة تحطيم طرف آخر وهنا تبقى اللقائات الصحافية التي قام بها رئيس الحكومة السابق بعيدا عن صحافة المغرب مبرر ومعقول

إضافة رد
Momo

أصلا التوقيعات جعجعة دون طحين…..آمنة الكركرات بعدا عاد تكلموا على أنبوب الكذب

إضافة رد