الشيخي يتهم المعارضة بمحاولة "نسف" مالية 2017

17 مايو 2017 - 15:11

احتد النقاش، صباح اليوم الأربعاء، في لجنة المالية في مجلس المستشارين، واتخذ طابع الحدة، لمدة ساعة من الزمن، حول الوقت المحدد لمناقشة مشروع قانون المالية.

وفي الوقت الذي دافع فيه عدد من المستشارين، المحسوبين على المعارضة، عن حق كل المستشارين في الحديث في اللجنة من دون التحكم فيهم بالوقت، دافع آخرون من الأغلبية عن ضرورة تحديد سقف زمني لكل فريق، حسب تمثيلية كل فريق في المجلس ليتسنى إنهاء مناقشة المشروع في أقرب وقت استجابة لطلب الحكومة.

واعتبر عدد من المستشارين البرلمانيين المعارضين أن تحديد الوقت لكل فريق للحديث عن مشروع قانون المالية فيه “انتقاص” من قيمة، ودور المستشار البرلماني في الخوض في مضمون هذا النص القانوني.

واعتبر المستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة في الغرفة الثانية، العربي المحرشي، أنه “لا يمكن تحديد الوقت في المناقشة، ولا الاستجابة لطلب الحكومة، التي تروم مناقشة مشروع قانون المالية بسرعة قصوى على حساب حق المستشارين البرلمانيين في المناقشة، وقال “نطلب وقتنا الكامل في مناقشة المشروع والمحدد في 22 يوما، طبقا للدستور”.

وبعدما اتخذ النقاش طابع الحدة والجدل باللجنة، حول هذا الموضوع، اتهم نبيل الشيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بالمجلس ذاته بعض الأصوات من داخل اللجنة بكونها تروم “نسف اجتماعات اللجن لمناقشة قانون المالية”.

وخاطب الشيخي، الذي تناول نقطة نظام في السياق ذاته، أحد المستشارين البرلمانيين من المعارضة بلغة التحدي، وقال: “إذا كُنتُم تريدون المرور إلى المخطط باء لنسف مناقشة مشروع قانون المالية، فإن ذلك لن يكون لكم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابسكتاي منذ 6 سنوات

المالية تنسف فقط عندما يتعلق الامر بزيادة طفيفة في ميزانية التعليم؟؟؟؟

التالي