خمس نصائح لتكوني امرأة قوية

21 مايو 2017 - 22:45

إن كنت تتساءلين عمن هي المرأة القوية، وكيف هي شخصيتها؟ إليك خمس نصائح:

1. كوني مستقلة بذاتك

معظم الرجال يحبّذون المرأة، التي تعي ما يجب القيام به في كل مرحلة من مراحل حياتها، وفي حال قررت تقاسم هذه المراحل مع شريك حياتك، فيجب عليك أولاً تحديد أولوياتك، فضلاً عن المسار الذي عليك اتباعه.

2. حافظي على علاقتك الرائعة مع نفسك

أولا، عليك أن تتقبّلي نفسك، وتعترفي بأنك لست مثالية، فضلا عن ذلك، يجب عليك أن تعترفي بأخطاءك وتكوني قادرة على حل مشاكلك بالشكل الصحيح، فإذا كانت علاقتك مع نفسك جيدة، فحتماً ستكون علاقتك مع الآخرين أفضل بكثير”.

3. لا تنتظري أن ينقذك أحد

لا تعتمدي على الآخرين في حياتك، فالمرأة القوية المستقلة تتحكم في حياتها، ولا تنتظر أحداً ليهون عليها حين تكون في حالة نفسية سيئة.
لا يعني هذا عدم عقد علاقات مع الآخرين، والبحث عن شريك حياة مناسب، لكن كوني واثقة من نفسك، وقادرة على القيام بجميع مهامك بمفردك.

4. تخلصي من عقلية الضحية

صحيح أننا لا نزال نعيش في عالم  يسيطر عليه الفكر الذكوري، وفي كثير من الأماكن بالعالم تحرم الفتيات من أبسط حقوقهن، لكن لا تدعي هذه الفكرة تسيطر عليك، وعلى تصرفاتك.

العالم لا يمكن أن يتقدم بالرجال لوحدهم، لأنهم والنساء شركاء في الحياة، لذلك فإن إيمانك بأنك ضحية دائماً للفكر الذكوري سيقلل من ثقتك بنفسك، ولن يساعدك على تحقيق ما تخططين له.

5. استمعي إلى آراء الآخرين، لكن اتخذي قراراتك الخاصة بنفسك

من المؤكد، أنك سوف تضطرين في يوم من الأيام إلى طلب المشورة من شخص ما، لكن يجب أيضاً أن تكون لديك معايير، ومبادئ محددة خاصة بك.

وفي هذا الصدد، يجب أن تعتمدي على قواعد صارمة في حياتك، ولا تقعي في فخ تشكيك الآخرين بقدراتك، وفي نهاية المطاف، قومي دائماً بما تريْنه مناسباَ لك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي