ترامب : مقتل رجلين دفاعا عن مسلمة محجبة "غير مقبول"

30 مايو 2017 - 04:00

أدان الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، مقتل رجلين طعنا أثناء دفاعهما عن إمراتين أحداهما مسلمة محجبة، هاجمهما رجل معروف بميوله العنصرية في مدينة بورتلاند الاميركية، ووصف ذلك بأنه « غير مقبول ».

وقال ترامب في تغريدة، على « تويتر » نقلتها « رويترز » : « الهجمات العنيفة في بورتلاند الجمعة غير مقبولة، الضحيتان كانا يقفان في وجه الكراهية وعدم التسامح، صلواتنا لهما ».

وقتل ريكي جون (53 عاما) وتاليسين نامكاي ميشي (23 عاما) نحرا الجمعة، على يد رجل كان يوجه الشتائم لشابتين احداهما محجبة، بينما كان الجميع على متن ترامواي في مدينة بورتلاند، في ولاية اوريغون على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وتعرض شخص ثالث هو ميكا فلتشر (21 عاما) ايضا للطعن من المهاجم نفسه، وهو لا يزال في المستشفى، إلا أن حياته ليست معرضة للخطر.

واعلنت شرطة بورتلاند ان القاتل يدعى جيريمي كريستيان (35 عاما) وقد اعتقل ووجهت اليه تهمة القتل، وهي تبحث في ما اذا كان تحرك بدوافع « ايديولوجية متطرفة ».

ويدور القاتل في فلك مجموعات عنصرية تؤمن بتفوق العرق الابيض، وتم نشر صور لناشطين فيها على فيسبوك وهم يؤدون التحية النازية خلال تجمع في بورتلاند الشهر الماضي.

وتأتي تغريدة ترامب بعد تزايد الضغوط على الرئيس لادانة الجريمة التي راح ضحيتها الرجلين اللذين وصفتهما الاعلام المحلية ب »الابطال ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي